وزير الاتصالات: تخصيص موازنة لبدء تنفيذ مشروع «البطاقة الذكية» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: تخصيص موازنة لبدء تنفيذ مشروع «البطاقة الذكية»

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 3:25 ص | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 3:25 ص

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة خصصت موازنة للمساعدة على البدء في تنفيذ مشروع" البطاقة الذكية".

وأضاف خلال لقائه بالإعلامي أسامه كمال، مقدم برنامج "القاهرة 360"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، الجمعة، أن الوزارة تنسق مع وزارة الداخلية لإنجاز هذا المشروع، مؤكدًا أن المعلومات السرية للمواطنين ستكون بأمان بواسطة هذا المشروع الجديد.

وأوضح "القاضي" أن مستقبل قطاع الاتصالات وتكونولوجيا المعلومات واعد، وبه العديد من الاستثمارات التي سيتم تنفيذها بما يحقق مطالب واحتياجات المواطنين، مضيفًا أن هناك 2 ونصف مليون مواطن يعملون بهذا القطاع، 90% من من الشباب، كما أنه يعد من أكثر المجالات التي تدر دخلا على أصحابها.

وأكد أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتعاون مع وزارات عدة من أجل تطوير منظومة تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، موضحًا أن أهم بروتوكولات التعاون كانت مع وزارة التربية والتعليم من أجل وضع نظام إلكتروني لرصد حالات الغياب بين الطلاب، ووضع خطط واضحة ومبتكرة لتقديم المعلومة للتلاميذ في المدارس.

وقال إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة، قائلا: "الدولة جادة جدًا فيما تنجزه من مشروعات الآن، فهي تمتلك برنامجًا قويًا وواضحًا، وجميع الوزراء يتعاونون لتنفيذه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك