قصة من «البريمر ليج»...تونى ادامز الذى لا يعرفه لوك شاو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصة من «البريمر ليج»...تونى ادامز الذى لا يعرفه لوك شاو

محمد كمال النجمى
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 1:59 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 1:59 م

  يقول التاريخ أن ارسنال على مدار تاريخه كان لديه الكثير من الأبطال والمشاهير واصحاب الشخصية القوية والقيادة مثل هربرت تشابمان المدرب فى الثلاثينيات وكليف باستن الهداف الشهير وفرانك ماكلينتوك قائد ارسنال فى سبعينات القرن الماضى وغيرهم .

الا أن ذلك التاريخ يتوقف كثيراً عند اسم تونى ادامز قائد ارسنال السابق واحد صناع الأنجازات على مدار عشرين عاماً مع الفريق اللندنى ، والذى يوافق اليوم عيد ميلاده عام 1966 .

بدأ مسيرته فى ارسنال فى 1980 مع فئات الناشئين والشباب ، وسرعان مااظهر قوة كبيرة على مستوى الدفاع ، مما جعل مدرب ارسنال فى ذلك الوقت تيرى نيل يضمه للفريق الأول قبل أن يرحل المدرب فى اواخر 1983 .

 

 

ادامز أصبح قائداً لارسنال فى 1988 كأصغر "كابتن" للفريق اللندنى فى تاريخه حينما كان عمره 20 عاماً ومن حسن حظه أن ارسنال حقق لقب الدورى فى 1989 بعد مباراة شهيرة مع ليفربول فى ملعب "انفيلد" .

 

 

فيما بعد ذلك اللقب حقق ادامز بطولة الدورى فى 1991 وثنائية كأس الاتحاد الانجليزى وكأس الرابطة فى 1993 ، لكن مسيرة المدافع الكبير اتجهت إلى اشياء اخرى ، حيث تم ايقافه فى عديد المرات بسبب سلوكه السىء وعصبيته 

كما أنه له مواقف شهيرة مع الشرطة ، حيث تم ايقافه عن القيادة فى اوقات عديدة ، بسبب سرعته الزائدة وقيادته وهو مخمور .

المرحلة الحاسمة فى حياة ادامز ، كان قدوم ارسين فينجر المدرب الحالى لأرسنال ،حيث سخر البعض من قدوم البروفيسور الفرنسى بما فيهم ادامز نفسه ، حيث قال عنه : يشبه كثيراً مدرس الرياضيات .

 

 

لكن فينجر ساهم فى تطوير مستوى ادامز الذى كان وقتها قد وصلها إلى الثلاثين من عمره ولياقته البدنية فى انهيار ، الا أن البرامج البدنية التى وضعها المدرب الفرنسى لأدامز وزملائه فى الفريق ساهمت فى استمرار مسيرتهم لسنوات بعد الثلاثين .

حقق ادامز طوال مسيرته لقب الدورى فى اربع مناسبات مع ارسنال هى 1989 و1991 و1998 و2002 ولقب الكأس فى ثلاث مرات اعوام 1993 و1998 و2002 ، وكأس الرابطة فى مناسبتين فى 1987 و1993 ، وكأس الأندية الأوروبية ابطال الكوؤس 1994 .

بعد كل ذلك كان هناك تصريح عجيب من فرانك لامبارد لاعب منتخب انجلترا وتشيلسى السابق ولاعب نيو يورك سيتى الأمريكى حالياً ، حينما قال أنه خلال حوار له مع زميله فى المنتخب لوك شاو خلال مشاركة منتخب انجلترا فى مونديال البرازيل 2014 ، كان يتحدث معه عن ابرز لاعبى الأندية فى تاريخ الكرة الانجليزية وذكر له اسم تونى ادامز ، وكانت المفاجأة أن لوك شاو قال أنه لايعرف من هو تونى ادامز ..هل هذا جهل من اللاعب ام أن ادامز بات مغموراً ؟!.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك