خالد يوسف يعتذر عن وصف المطالبين بتعديل الدستور بـ«العبيد» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد يوسف يعتذر عن وصف المطالبين بتعديل الدستور بـ«العبيد»

خالد يوسف، المخرج السينمائي وعضو لجنة الخمسين
خالد يوسف، المخرج السينمائي وعضو لجنة الخمسين
نور رشوان
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 9:06 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 9:06 م
اعتذر خالد يوسف، المخرج السينمائي وعضو لجنة الخمسين، عن وصف المطالبين بتعديل الدستور بالعبيد، قائلًا: «هذا الوصف كان هفوة عفوية مني»، على حد قوله.

وقال «يوسف» في مداخلة هاتفية لبرنامج «البيت بيتك»، الذي يعرض على فضائية «ten»، مساء السبت، «وصف المطالبين بتعديل الدستور، على الرغم من اختلافي معهم، بالعبيد إهانة كبيرة لهم»، مضيفًا: «لا يصح أبدًا أن أصف المخالفين لي في الرأي بهذا الوصف».

وأضاف: «أنا أحترم المصريين، وأقول دائمًا أن الشعب المصري هو القائد والمعلم، ولذلك رأيت أنه لا يصح وصف أي شخص من الشعب الذي قام بثورتين عظيمتين بالعبيد».

وتابع: «نعم أعتذر عن هذا الوصف الذي خرج مني، لكني لا أغير رأيي في مسألة تعديل الدستور؛ وأرى أن من يريد تعديله يريد أن يعيدنا مرة أخرى سواء بقصد أو بدون قصد لعصر الاستبداد وحكم الفرد الواحد».

وحذّر من أي محاولة لتعديل الدستور، قائلًا: «من يقترب من الدساتير يحترق، فعندما اقترب منه الرئيس الراحل أنور السادات، وأجرى بعض التعديلات عليه، لم يهنأ بحياته، وعندما حاول أن يقترب منه الرئيس الأسبق حسني مبارك؛ لتوريث الحكم لنجله، دخل السجن».

جدير بالذكر أن خالد يوسف أبدى رفضه خلال لقاءه ببرنامج «البيت بيتك»، أمس الجمعة، للدعوات التي أطلقها البعض لتعديل الدستور، واصفًا مؤيدي هذه الدعوات بالعبيد.

اقرأ أيضا:

خالد يوسف: المطالبون بتعديل الدستور «عبيد» ويلعبون بـ«النار»


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك