بعد عودته من سيناء.. يوسف الحسيني: العريش اختلفت كثيرا عن العام الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد عودته من سيناء.. يوسف الحسيني: العريش اختلفت كثيرا عن العام الماضي

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 3:46 ص | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 3:46 ص

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن القوات المسلحة تستعد لبدء عملية ثانية في سيناء عقب انتهاء عملية "حق الشهيد"، مؤكدا أن تلك العملية ستكون أوسع نطاقا ولها أثار ممتدة لسنوات.

وأضاف "الحسيني" خلال لقائه ببرنامج "تلت التلاتة" الذي يعرض على شاشة "أون تي في"، أن سيناء ستصبح طاهرة من الإرهاب بنسبة تفوق 99% بعد تنفيذ العملية الثانية.

وأوضح أنه طلب زيارة سيناء في أكثر من مناسبة إلى أن تحقق طلبه وتم استدعائه ومجموعة من الإعلاميين للسفر إلى العريش، مؤكدًا أن الزيارة كانت في الأساس للتعرف على مشروعات التنمية في سيناء والاختلاط مع أهل العريش للتعرف على وجهة نظرهم في العمليات العسكرية وكيف يعيشون.

وكشف أن القوات المسلحة تسير في خطواتها من أجل تشييد مدينة الإسماعيلية الجديدة، مع إعادة تجهييز المستشفيات بقوافل طبية، وخزانات المياه ومواد البناء.

وحول زيارته لسيناء، قال "هناك فارق كبير بين العريش منذ عام مضى، والعريش الآن.. ولكن مازال هناك بعض الاستهداف الفردي لبعض الأشخاص ممن يعملون في مشروعات التنمية".

واستطرد: "استهداف الإرهابيين الآن في العريش يحتاج إلى دعم معلوماتي كبير وصبر من أجل التأكد من الملعومات وأماكن السلاح واستهدافها.. أظن أنه بحلول شهر يناير وانتهاء العملية الثانية سيكون هناك مجتمع متكامل ليحمي المكان من السلاح والإرهاب".

وأشار إلى أن بعض أهالي العريش أبدوا استيائهم من وصف بعض الصحفيين والإعلاميين لهم بالخونة، وأنهم يدعمون الإرهاب، على الرغم من وطنيتهم الشديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك