فيديو.. سفير السودان بالقاهرة: مشاركة «السيسي» بالحوار الوطني هي الحدث الأبرز في تاريخ البلاد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سفير السودان بالقاهرة: مشاركة «السيسي» بالحوار الوطني هي الحدث الأبرز في تاريخ البلاد

البرئيس عبدالفتاح السيسى
البرئيس عبدالفتاح السيسى
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 9:23 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 9:23 م
وصف سفير السودان في مصر، السفير عبد المحمود عبد الحليم، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر الحوار الوطني بالسودان بـ«الحدث الأبرز» في تاريخ السودان خلال العهود الأخيرة.

وأوضح «عبد الحليم»، خلال مداخلة هاتفية مع «غرفة أخبار» فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الاثنين، أن هذا الحدث أتاح لقاء رؤساء البلدين؛ لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتواصل بين البلدين، متابعًا: «بالأمس كان البشير ضيفًا على مصر، يحضر ختام اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، وتم تكريمه، واليوم السيسي، يقف شاهدًا على جهود أبناء السودان في تحقيق السلام والتنمية».

وأشار إلى وصول عدد اللقاءات المشتركة بين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المصري، والرئيس السوداني عمر البشير، إلى 17 لقاء، خلال عام ونصف، مضيفًا: «أن يلتقي قادة بلدين بهذا الكم في وقت وجيز، فهذا رقم قياسي، ما يدل على الحميمية بين البلدين، ويساعد في تعزيز العلاقات بينهما».

وأشاد بدعوة كلًا من «السيسي»، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، للأطراف غير المشاركة في وثيقة الحوار الوطني، للانضمام إليها، قائلًا: «لا بديل عن الحوار الوطني والتوافق السياسي، فالسودان يسع للجميع».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شارك صباح اليوم الاثنين، في فعاليات مؤتمر الحوار الوطني السوداني بالخرطوم، بحضور عدد من القوى السياسية في السودان، وتحت رعاية الرئيس السوداني عمر البشير.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك