الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 11:37 ص القاهرة القاهرة 26°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«الإحصاء»: التعداد السكاني لـ2017 مر بثلاثة مراحل لحصر المباني والسكان والمنشآت

هاني النقراشي
نشر فى : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 5:41 م | آخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 5:41 م
قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة بدأت منذ شهرين بإتخاذ إجراءات فعلية نحو التحول من نظام المركزية في الإدارة، إلى نظام اللامركزية لتطوير جهاز العمل المالي والإداري.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة حول «التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت مصر 2017: المنهجيات والنتائج»، بحضور اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتورة ماجدة صالح، القائم بأعمال عميدة كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور حسين عبدالعزيز، أستاذ الإحصاء بالكلية والمشرف العام على التعداد، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلاب.

وأضاف أنه يسعي لتحويل جامعة القاهرة إلى جامعة إلكترونية؛ لأن مصر تحتاج للتحول إلي إدارة ذكية وليست إلكترونية فقط، حيث إن صناعة القرار تحتاج إلي توافر معلومات واضحة ومؤكدة، لافتا إلى أنه لابد من إيجاد حالة من الوعي المجتمعي ووعي صناع القرار لأهمية التعداد من أجل الوصول إلي بيانات دقيقة.

ومن جانبه، قال رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إن التعداد السكاني لعام 2017 مر بثلاثة مراحل لحصر المباني والسكان والمنشآت، وأن التعداد الإلكتروني أتاح للجهاز عددا من المميزات، حيث تم خفض أعداد الموارد البشرية من 125 ألف عداد إلى 40 ألف عداد، إلى جانب جودة البيانات وتأمينها، والوصول إلى نتائج دقيقة مع توافر القدرة على مواجهة المشكلات مع سرعة الإطلاع على البيانات.

وأضاف أنه تم تدريب العاملين بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث تم انتقاء 500 مدرب قاموا بتدريب 40 ألف مشتغل بمقار التدريب بالمحافظات.

 




شارك بتعليقك