فيديو.. «صناعة الجلود»: سنطالب وزير الصناعة بمنع تصدير الخام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «صناعة الجلود»: سنطالب وزير الصناعة بمنع تصدير الخام

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 5:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 5:07 م
قال جمال السملوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن صناعة الجلود في مصر تعاني من مشكلتين رئيسيتين هما قلة الذبائح، وارتفاع أسعار الجلود رغم بيعها بسعر أقل، بالإضافة إلى نقص العمالة.

وأضاف «السملوطي»، في برنامج «النشرة الاقتصادية»، المذاع عبر «أون لايف»، الثلاثاء، أن عيد الأضحى الماضي شهد ذبح نحو 4 ملايين ضحية، بينما في السابق كان يصل العدد إلى 6 ملايين، فضلًا عن ارتفاع سعر الجلود الخام في الوقت الذي قل فيه سعر المنتج بقيمة 250 جنيهًا، موضحًا أن الغرفة ستطالب وزارة الصناعة بمنع تصدير الجلود إلا بعد تصنيعها وتشطيبها، ولمدة سنة على الأقل، وحتى نقل أصحاب الدباغات إلى مدينة الروبيكي وتقنين أوضاعهم.

وتابع: «هناك غرفتين؛ غرفة لصناعة الجلود وأخرى لدباغة الجلود، وغرفة الدباغة تصدر الجلود في المراحل الأولية ويصدرون 85% من إنتاجهم، وبذلك يتبقى لنا 15% فقط، ونحن 17600 منشأة».

وأشار إلى قرار مجلس الوزراء الذي صدر في شهر مايو الماضي، بأنه يفرض رسم صادر 250 جنيهًا على الجلد الأبيض، وكان من المفترض أن يؤثر في الصناعة، إلا أنه لم يؤدي مفعوله ويقلل من أسعار الجلود.

وأوضح أن الغرفة تسعى لمواجهة مشكلة العمالة، عبر إنشاء مراكز تدريب للعمالة، بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة باتحاد الصناعات المصرية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك