الإثنين 22 أكتوبر 2018 7:45 م القاهرة القاهرة 29.4°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

بالفيديو.. «اقرألي» ينشر برومو رواية «فردقان» للدكتور يوسف زيدان

شيماء شناوي
نشر فى : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 10:29 م | آخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 11:58 ص

طرح تطبيق «اقرألي» للكتب الصوتية، البرومو الخاص برواية «فردقان» أحدث مؤلفات الدكتور يوسف زيدان.

ومن المقرر طرح الرواية ككتاب مسموع، على مجموعة حلقات مسلسلة تبدأ من الإثنين المقبل الموافق 15 أكتوبر، وذلك عبر تطبيق «اقرألى»، الأبلكيشن الأكثر انتشارًا للكتب الصوتية، في الشرق الأوسط.

وتقدم «اقرألى» رواية «فردقان»، الصادرة عن دار الشروق، من خلال مجموعة من المذيعين المحترفين بأداء درامى وباستخدام تكنولوجيا المؤثرات الصوتية مما يمنح النص المكتوب حالة من الحياة والحيوية والمتعة التى تضع المستمع داخل أجواء الرواية.

تأتى الرواية فى 7 فصول، ويقدمها 7 من المذيعين المحترفين وإعلاميين بالإذاعة المصرية، ومنهم: عبدالرحمن زغلول فى دور «ابن سينا»، ومحمود سلام الراوى الرئيسى للرواية.

وتعد الفكرة هى الأولى من نوعها فى مصر والعالم العربى، حيث سيتم إطلاق الرواية صوتيا على تطبيق «اقرألى» قبل نشرها ورقيا وذلك إيمانا من دار الشروق والدكتور يوسف زيدان بضرورة تطوير شكل النشر، وأهمية النشر الالكترونى والصوتى باعتبارهما من وسائل النشر الحديثة.

وما بين الوقائع التاريخية الفعلية، والخيال الروائى الخلَّاق، ينسج يوسف زيدان خيوط روايته الجديدة؛ ليقدم للقارئ العربى لوحة حياة غنية بالتفاصيل، للعلَّامة العبقرى الذى شهدت له الحضارة الإنسانية خلال الألف سنة الأخيرة: الشيخ الرئيس؛ ابن سينا.

تقدم الرواية صورة كاملة عن حياة العلامة ابن سينا، «أعماله، أفكاره، فلسفته، ومشاعره الداخلية، وانعكاسها على كتاباته»، كما تتناول العصر الذى عاش فيه، والحكام الذين عاصرهم، وتتطرق بالتفصيل إلى فترة اعتقاله بداخل قلعة «فردقان» وكيف أثرت هذه الفترة وانعكست على شخصيته وتفاصيل حياته، وكذلك كتاباته أيضًا.

واستلهم الدكتور يوسف زيدان اسم روايته «فردقان» من اسم القلعة الفارسية التى سُجن فيها ابن سينا، سنة 412 هجرية، وكتب فيها: «حى بن يقظان، كتاب الهداية، رسالة القولنج»، وتم اكتشاف أطلالها بوسط إيران.

شاهد البرومو من هنا:


لتحميل تطبيق اقرألى للأندوريد اضغط هنا


لتحميل تطبيق اقرألى للآيفون اضغط هنا

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك