«البرلمان» فى انتظار ٧ نواب للانتهاء من تسجيل المرحلة الأولى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البرلمان» فى انتظار ٧ نواب للانتهاء من تسجيل المرحلة الأولى

تسجيل اعضاء البرلمان - تصوير: محمد الميمونى
تسجيل اعضاء البرلمان - تصوير: محمد الميمونى
كتب- أحمد عويس ورانيا ربيع:
نشر في: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 10:57 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 10:57 ص
- 267 نائبا يستخرجون كارنيهات العضوية.. والزراعة أكثر اللجان إقبالا فى الرغبات والشئون الدينية الأقل

تواصل لجنة استقبال الأعضاء الجدد فى مجلس النواب، لليوم السادس، إجراءات استخراج كارنيهات العضوية لنواب المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، والتى عقدت فى 14 محافظة على مستوى الجمهورية، وانتهى المجلس فى يومه من تسجيل جميع النواب عدا ٧ فقط.
وكانت لجنة استقبال الأعضاء انتهت أمس الأول من إجراءات تسجيل بيانات العضوية واستخراج كارنيهات 13 عضوا، ليصل عدد النواب الذين سجلوا بياناتهم فى المجلس إلى 267 من إجمالى الأعضاء الفائزين فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، وعددهم 273 عضوا.
يشار إلى أنه من بين الأعضاء الذين سجلوا بياناتهم منذ بدء عمل اللجنة 56 من الفائزين فى القوائم ــ جميعهم من قائمة حب مصرــ و136 مستقلا و128 حزبيا، وسجلت 31 سيدة بيانات عضويتهن، و7 شباب، و4 من ذوى الاحتياجات الخاصة و76 من نسبة الأعضاء السابقين بالمجالس المحلية، و2 من المصريين المقيمين بالخارج، فيما لم يحضر أحد من مزودجى الجنسية، و109 من المجالس النيابية السابقة ــ 63 نائبا لمجلس الشعب و46 نائبا لمجلس الشورى.
وكانت لجنة الزراعة الأكثر إقبالا من حيث رغبات النواب بـ 80 طلبا، بينما الشئون الدينية الأقل بـ9 أعضاء، وتستمر لجنة استقبال الأعضاء الجدد فى مجلس النواب فى إنهاء إجراءات النواب الفائزين وتسليمهم كارنيهات العضوية بالمجلس حتى انتهاء المرحلة الثانية من الانتخابات.
وقالت النائبة عن قائمة «فى حب مصر»، والمرشحة عن المصريين فى الخارج، منسقة حملة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الإمارات، غادة عجمى، عقب استخراجها كارنيه العضوية إن عملها بالطيران الإماراتى جعلها على تواصل دائم بالمصريين فى مختلف البلدان، جعلها أكثر معرفة، مؤكدا أن المصريين فى الخارج ساعدوا اقتصاد البلاد بتحويلاتهم البنكية، مطالبة بالاستعانة بخبراتهم لخدمة الوطن.
وأضافت «أسعى عبر المجلس لسن تشريع يسمح بالاستفادة من خبرات العاملين بالخارج فى الحكومة المصرية، ويسمح لكل عائل أسرة أن ينزل بسيارته الخاصة دون جمرك، مع ضبط الأمر قانونيا تجنبا للتلاعب، مشددة على أهمية تنظيم سياحة المصريين فى الخارج داخليا دون تكلفة عالية، على أن تكون تحت شعار «اعرف بلدك».
وأشارت النائبة البرلمانية إلى أهمية إنشاء استثمارات صغيرة للمصريين بالخارج داخل مصر، ولو عن طريق الأسهم ليعود المواطن إلى بلده فيجد مكانا يقيم به ومهنة يمتهنها، داعية للتنسيق بين وزارات الخارجية والداخلية والهجرة، وتوفير مكتب لكل مجموعة دول لتسهيل إجراءات تغيير الأوراق الرسمية على المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك