السيسي يتوجه إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية الجنوب أمريكية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يتوجه إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية الجنوب أمريكية

السيسي يتوجه إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية الجنوب أمريكية
السيسي يتوجه إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية الجنوب أمريكية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 11:17 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 11:17 ص

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، متوجها إلى السعودية للمشاركة في أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي تعقد في مدينة الرياض.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في وقت سابق، إن "الرئيس السيسي حريص على المشاركة في هذا المحفل الدولي الهام الذي يضم الدول العربية وجميع دول أمريكا الجنوبية يأتي بهدف تنشيط وتفعيل علاقات التعاون بين مصر ودول أمريكا الجنوبية في جميع المجالات، لاسيما في ضوء النمو الاقتصادي المطرد الذي حققته تلك الدول خلال العقدين الأخيرين وما تتمتع به من تجارب اقتصادية ناجحة واستثمارات متزايدة في الخارج يمكن الاستفادة منها في مسيرة التنمية والبناء في مصر".

وأضاف السفير علاء يوسف، أنه "من المنتظر أن يلتقي الرئيس السيسي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمناقشة آخر المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية، فضلا عن تطورات القضايا الإقليمية التي تهم البلدين".

يذكر أنه، من المنتظر أن تشارك في القمة جميع الدول العربية (باستثناء سوريا)، بالإضافة إلى جميع دول أمريكا الجنوبية التي تضم كلا من الأرجنتين والبرازيل وتشيلي وكولومبيا وفنزويلا وأوروجواي وبوليفيا والاكوادور وباراجواي وبيرو وجوايانا وسورينام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك