بالفيديو.. «الجيوشي»: أدرنا أزمة السيول بمنتهى العلم والتخطيط - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الجيوشي»: أدرنا أزمة السيول بمنتهى العلم والتخطيط

أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 5:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 5:43 م

قال سعد الجيوشي وزير النقل، إنه يشعر بالفخر لإدارة الوزارة أزمة السيول التي تعرضت لها عدد من المحافظات "بمنتهى العلم والتخطيط"، على حد قوله.

وأضاف «الجيوشي»، خلال لقائه في برنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على قناة «سي بي سي إكسترا»، الثلاثاء: "شبكة الطرق عملت بنجاح ساحق، ولا يوجد طريق انهار أو احتجزت سيارات به أو تم إغلاقه لأكثر من ساعة خلال الأيام التي سقطت فيها الأمطار بغزارة، وهذا يرجع إلى كفاءة فريق إدارة الأزمات بالوزارة الذين تعامل بمنتهى الحرفية".

وأكد أن جميع الطرق الجديدة التي تنفذها الوزارة، يتم إنشائها بحيث تكون صالحة لمدة 100 عام وليس 25 عامًا فقط، كما أنه لا يوجد شبر واحد منها تأثر بالسيول، كاشفًا عن فتح باب الاستثمار في مجال الطرق من خلال منح المستثمرين حق إنشاء الطرق دون تحميل موازنة الدولة أعباء إضافية.

وأعلن الوزير انتهاء التفاوض مع مستثمرين صينيين لبدء تنفيذ مشروع القطار المكهرب، وذلك بعد إبرام العقد خلال الأيام القليلة المقبلة، بالإضافة إلى توقيع العقد الخاص بإنشاء الميناء المتعدد بالإسكندرية مع شركة صينية أيضًا.

وتابع: "التعاون مع الصين متميز للغاية، فهناك العديد من المشروعات التي يجري الإعداد لها بالتعاون مع الجانب الصيني، ولذلك ندعو المستثمرين الصينيين إلى تنفيذ العديد من المشروعات داخل مصر، كما نحرص على التعاون مع دول الجوار في مجال النقل أيضًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك