«مصر الخير»: تشكل لجنة للطوارئ لتقديم مساعدات في المحافظات المهددة بالسيول - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر الخير»: تشكل لجنة للطوارئ لتقديم مساعدات في المحافظات المهددة بالسيول

ارشيفية
ارشيفية
أسماء سرور
نشر في: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 5:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 5:10 م
للعام الثامن علي التوالي، تواصل مؤسسة مصر الخير، حملتها لحماية الأسر الأكثر احتياجا، بجميع المناطق الفقيرة والمحرومة من الخدمات خلال فصل الشتاء.

وقالت مؤسسة مصر الخير، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنه نظرا للتأثير المفاجئ للسيول في العديد من المحافظات، قررت المؤسسة عقد لجنة للطوارئ والأزمات للإغاثة، تكون في حالة انعقاد دائم، وتشكيل فرق للتدخل السريع، بالتنسيق من مديري مكاتب المؤسسة المنتشرة بالمحافظات، للتدخل السريع في تقديم الإغاثة والمساعدات، سواء بتوزيع بطاطين وملابس شتوية وتسقيف للمنازل وترميمها بشكل عاجلة.

وأشارت المؤسسة إلى أنها لم تكتفي بتسقيف المنازل، بل وضعت خطة، وقامت بعمل حصر للمناطق الأكثر احتياجا، وسوف تقوم بتسقيف المنازل، لجعلها آمنة للأسر الأكثر احتياجا، علي مستوى 11 محافظة هى ( القاهرة ـ الفيوم ـ بني سويف ـ المنيا ـ أسيوط ـ سوهاج ـ قنا ـ الأقصر ـ أسوان ـ شمال سيناء ـ مرسى مطروح)، حيث سيتم ترميم المنزل وتسقيفه وعمل دورات مياه صحية داخل المنازل حتي يصبح منزلًا يوفر الحماية والحياة الكريمة للمقيمين فيه.

ولفتت المؤسسة إلي أنها ستستمر للعام الثامن على التوالي، في توزيع حوالي 350 ألف بطانية بجميع المحافظات، وخاصة بالمحافظات الحدودية، كما تشمل خطة المساعدات توزيع 30 ألف قطعة ملابس شتوية جاهزة للأطفال، بالإضافة إلى 8 آلاف كرتونة تغذية إضافة إلى 8 آلاف شال حريمي ورجالي للمسنين.

وأضافت أنه بالفعل بإرسال حصص البطاطين للمكاتب بالمحافظات ليتم توزيعها على المستفيدين، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية بالمحافظات خلال الفترة القادمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك