سامح عاشور نقيبا للمحامين لدورة جديدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سامح عاشور نقيبا للمحامين لدورة جديدة

سامح عاشور
سامح عاشور
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 3:16 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 3:16 ص

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على انتخابات نقابة المحامين برئاسة المستشار أحمد سامح السعدني نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، فوز سامح عاشور بمنصب نقيب المحامين لدورة جديدة، وذلك بحصولة على 22 ألفا و 987 صوتا، فيما حصل أقرب منافسيه المحامي منتصر الزيات على 17 ألفا و 120 صوتا.

واستهلت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين برئاسة المستشار أحمد سامح السعدني نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، إعلان نتيجة منصب النقيب، باستعراض إحصائيات التصويت في الانتخابات التي أجريت يوم الأحد الماضي، حيث أعلنت إن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين كان يحق لهم التصويت في الانتخابات بلغ 296 ألفا و 529 محاميا، وأن عدد من حضروا وأدلوا بأصواتهم في الانتخابات بلغ 64 ألفا و 268 ناخبا.

وأشارت اللجنة إلى أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 62 ألفا و 136 صوتا، في حين كان عدد الأصوات الباطلة 2132 صوتا.

وتنافس 26 مرشحا على منصب نقيب المحامين، يتصدرهم سامح عاشور وأعضاء مجلس النقابة سابقا، منتصر الزيات وسعيد عبد الخالق والدكتور إبراهيم إلياس.

وتمكن سامح عاشور من حسم منصب النقيب لدورة جديدة، بحصوله على 22 ألفا و 987 صوتا، في حين حصل أقرب منافسيه منتصر الزيات محامي الجماعات الإسلامية الشهير على 17 ألفا و 120 صوتا.. فيما حصل سعيد عبد الخالق على 8 الاف و 804 أصوات، بينما حصل إبراهيم إلياس على 8 آلاف و 269 صوتا.

وفور إعلان اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين، فوز سامح عاشور بمنصب النقيب، أطلق أنصاره الذين احتشدوا بمقر النقابة العامة للمحامين بوسط القاهرة، صيحات الابتهاج فرحا بفوزه، واحتفلوا بإطلاق الألعاب النارية بكثافة خارج مقر النقابة.

وينتظر أن تقوم اللجنة صباح "الثلاثاء" بإعلان نتيجة الفائزين بعضوية مجلس النقابة، الذي يتشكل من 56 مقعدا لأعضاء المجلس، بخلاف منصب النقيب.

وتنافس في الانتخابات 105 مرشحين على مقاعد أعضاء المجلس المخصصة للمستوى العام والبالغ عددها 12 مقعدا، كما تنافس 29 مرشحا على المقاعد المخصصة للقطاع العام والبالغ عددها 3 مقاعد، وتنافس أيضا 170 مرشحا على المقاعد المخصصة لعضوية مجلس النقابة عن المحاكم الابتدائية والبالغ عددها 38 محكمة على مستوى الجمهورية، بحيث يتم انتخاب مرشح واحد عن كل محكمة من بين 35 محكمة ابتدائية، ومرشحين اثنين عن كل محكمة من بين 3 محاكم ابتدائية أخرى هي محكمة شمال القاهرة وشرق الاسكندرية وجنوب الجيزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك