سفير اليابان بالقاهرة: 100 مليون دولار حجم استثماراتنا بمصر سنويا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير اليابان بالقاهرة: 100 مليون دولار حجم استثماراتنا بمصر سنويا

بورسعيد أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 7:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 7:02 م

بلغ حجم الاستثمارات اليابانية فى مصر نحو 100 مليون دولار سنويا ، «وفق ما أفاد سفير اليابان بالقاهرة تاكيهرو كاجاو، لافتا إلى أن حكومته تشجع الشركات لبحث سبل الاستثمار بمصر.

وقال السفير الياباني -خلال زيارته الثلاثاء لمحافظة بورسعيد ومنطقة شرق وتفقده توسعات بمصنع سوموتومو الياباني لضفائر السيارات- إن حكومة بلاده تدعم مصر والشرق الأوسط في مواجهة الإرهاب، مشيدا بالعلاقات بين القاهرة وطوكيو.

وأضاف أن السياحة اليابانية الثقافية مستمرة في مصر خاصة لمحافظتي الأقصر وأسوان، وقال إنه من المتوقع أن يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليابان قريبا لدعم أواصر العلاقات وبحث سبل زيادة الاستثمارات.

وأوضح «كاجاو» أن زيارته تأتى لبحث سبل دعم التعليم الفني تقنيا ونظريا وزيادة بحث سبل التعاون بين اليابان والجامعات المصرية من خلال زيادة أعداد المنح الدراسية التي يقدمها الجانب الياباني لمصر بما فيها منح خاصة بالدكتوراه والماجستير وزيادة التبادل الطلابي بين الجانبين والتركيز على التخصصات الأكثر احتياجا في سوق العمل وإمداد بعض المؤسسات بالمعدات التعليمية والبحثية اللازمة وإقامة برامج تدريبية للباحثين وأعضاء هيئة التدريس، وإعارة الأساتذة والخبراء اليابانيين إلى الجامعات والمراكز البحثية في مصر للاستفادة من خبراتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك