«أملاك الإخوان» ترفض تظلمات دور نشر «الإعلام العربي والفتح والفضيلة» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أملاك الإخوان» ترفض تظلمات دور نشر «الإعلام العربي والفتح والفضيلة»

عزت خميس - ارشيفية
عزت خميس - ارشيفية
مصطفى عيد
نشر في: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 3:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 3:24 م
- مصدر قضائي: الدور الثلاثة مملوكة لقيادات إخوانية.. وإحداها تابعة لوزير الإعلام في عهد مرسي

قررت لجنة إدارة أملاك جماعة الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس، اليوم الثلاثاء، رفض التظلمات المقدمة من 3 دور نشر تم التحفظ عليها خلال الشهر الماضي بعد ثبوت امتلاكها لقيادات إخوانية وتورطها في دعم العمليات الإرهابية التي تعرضت لها مصر.

وقال مصدر قضائي باللجنة، إن "أمانة اللجنة برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، تلقت قبل 20 يومًا 3 تظلمات على قرار التحفظ الصادر ضد 3 من دور النشر، هي: مركز الإعلام العربي للأبحاث، ودار الفتح العربي، ودار الفضيلة، وأنه تم فحص المستندات والوثائق التي أرفقت مع تلك التظلمات.

وأضاف المصدر، أن "اللجنة رفضت تلك التظلمات نظرا لأنها مملوكة لثلاثة من قيادات الإخوان، حيث يمتلك صلاح عبد المقصود وزير الإعلام في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي مركز الإعلام العربي للأبحاث، ويمتلك محمد السيد سابق دار الفتح للإعلام العربي، فيما يمتلك دار الفضيله طه أحمد عيسي عاشور"، مؤكدًا أن "الدور الثلاثة ما زالت تحت إدارة وزارة الثقافة".

وأشار إلى أن "اللجنة لم تتخذ قرارا بشأن التظلم المقدم من شركة «هورس» للسياحة المملوكة لرجل الأعمال عماد الجلدة"، مضيفًا أن "اللجنة رفضت التظلمات المقدمة من مستشفى الفتح بالجيزة والمروة بالغربية وشركات الفردوس والفكهاني والقدس للصرافة".

كما أوضح أنه "من حق من تم رفض تظلمهاتهم أن يتقدموا بتظلمات جديدة للجنة متضمنة مستندات حديثة"، مضيفا أن "الأشخاص والكيانات المتحفظ عليهم سواء كانت مدارس أو مستشفيات أو شركات أو دور نشر من حقهم أن يلجأوا للقضاء الإداري برفع دعوى للطعن على قرارات اللجنة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك