طلاب الجامعة الأمريكية يعلنون الاعتصام لحين خفض المصروفات الدراسية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الجامعة الأمريكية يعلنون الاعتصام لحين خفض المصروفات الدراسية

ارشيفية
ارشيفية
كتبت - وفاء فايز
نشر في: الخميس 10 نوفمبر 2016 - 1:14 م | آخر تحديث: الخميس 10 نوفمبر 2016 - 1:14 م

«اتحاد الطلاب»: رئيس الجامعة لم يستجيب لمطالبنا.. والاعتصام خطوة تصعيدية


أعلن إتحاد طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن الدخول في اعتصام أمام مبنى إدارة الجامعة بالتجمع الجديد، وذلك بسبب - ما وصفوه - بفشل رئيس الجامعة، فرانسيس ريتشياردوني، في الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في خفض المصروفات الدراسية وتسهيل طرق سدادها.

وقال إتحاد طلاب الجامعة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن رئيس الجامعة أبدى عدم استعداده للاستجابة لمطالب الطلاب لحل أزمة ارتفاع المصروفات الدراسية، مؤكدين على الاستمرار في إتخاذ الخطوات التصعيدية منها الاعتصام لمدة 3 أيام بدءا من اليوم الخميس وحتى بعد غد السبت.

ورفع الطلاب - خلال اعتصامهم - العديد من اللافتات المنددة بارتفاع المصروفات الدراسية وسوء الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد مؤخرا، عقب قرار البنك المركزي بخفض قيمة الجنيه وارتفاع أسعار الدولار، مرددين هتافات منها «يا جامعة أمريكية أهالينا مش حرامية».

وقال الطالب عمرو الألفي رئيس إتحاد الطلاب، إن مصروفات الجامعة في ارتفاع كل عام، وهو ما يثير غضب الطلاب، مضيفا أن الزيادة في المصروفات ليست متساوية بسبب عدد المواد المسجلة لكل طالب، وأن سوء إدارة الجامعة هو سبب زيادتها.

وأشار «الألفي» في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن أزمة ارتفاع المصروفات يمكن ضبطها بتحسين إدارة الجامعة وتدخلهم السريع، موضحًا أن سوء إدارة الجامعة الأمريكية يتمثل في عدم إتخاذهم لآراء الطلاب في القرارات الخاصة بهم، ويتم أخذ رأيهم بشكل بروتوكولي، مضيفًا: «عندما نتحدث إليهم ونذكر نقاط لا يوجد رد فعل لها أو أي استجابة».

وكشف مصدر مسئول بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن أن الجامعة لا يد لها في ما حدث من اختلاف أسعار الرسوم الدراسية بعد زيادة سعر الدولار، مضيفا أن الطلاب يسددون بعض المواد بالعملة الأجنبية وهو ما أدى لارتفاع المصروفات بسبب أسعار الدولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك