الجمعة 24 نوفمبر 2017 11:32 ص القاهرة القاهرة 19.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

بالصور.. «المصرية للتكرير» تعلن أسماء الدفعة الثانية من الحاصلين على المنح الدراسية «مستقبلى»

كتب ــ هانى النقراشى:
نشر فى : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 8:11 م | آخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 10:16 م
- الشركة تمنح 22 طالبًا فرصة استكمال تعليمهم بالأكاديمية العربية وزويل والنيل والأمريكية وعين شمس

- أحمد هيكل: نتبنى منهج تطوير شامل من أجل المساهمة فى حل مشاكل التعليم فى مصر.. وعلى المستفيدين النهوض بمناطقهم.. محمد سعد: نجاح البرنامج لم يكن ليتحقق لولا حرصنا على إقامة الشراكات المثمرة

احتفلت الشركة المصرية للتكرير، مساء أمس، بالإعلان عن أسماء الدفعة الثانية من الحاصلين على برنامج المنح الدراسية السنوية «مستقبلى» والبالغ عددهم 22 شخصا، حيث منحتهم الشركة فرصة استكمال تعليمهم بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والبرامج المميزة بجامعة عين شمس وجامعتى زويل والنيل والجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتكرير الدكتور أحمد هيكل، إننا نؤمن بأهمية تطوير وتحديث المنظومة التعليمية وتزويد أبناء الوطن بفرص استكمال تعليمهم فى مصر وخارجها باعتباره أحد الطرق الاساسية لتقدم المجتمع بشكل عام، مشيرا إلى أن هذا الايمان يمثل الدافع الرئيسى لحرص مؤسسة القلعة للمنح الدراسية على منح الطلبة الفرصة التى يستحقونها لتطوير مواهبهم واستكشاف مجالات دراسية جديدة.

وأضاف هيكل خلال الاحتفالية التى أقيمت مساء أمس، بموقع الشركة بمنطقة مسطرد بحضور محافظ القليوبية ووكلاء وزارة التربية والتعليم بالقاهرة والقليوبية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة القلعة للمنح الدراسية الدكتور نبيل العربى، وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة، أن شركة القلعة تتبنى منهج تطوير شامل من أجل المساهمة فى حل مشاكل التعليم فى مصر ويشمل تقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعات والخريجين وتدريب المعلمين والطلبة بالإضافة إلى تجديد المدارس الحكومية.
وأوضح هيكل أن الشركة المصرية للتكرير أطلقت برنامج «مستقبلى» باعتباره ثمرة التعاون بين الشركة وأبناء المجتمع المحلى بمنطقة مسطرد، متابعا: «تم عمل دراسة شاملة لتقييم ورصد احتياجات أبناء المنطقة وأظهرت نتائجها مدى الافتقار لفرص التعليم الجيدة وضعف البنية الأساسية للمبانى المدرسية».

واستكمل: «قمنا بتقديم منح تدريبية فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، للمعلمين بمرحلة التعليم الابتدائى فى المدارس الحكومية من أجل تحسين قدراتهم بالإضافة لمنح 22 طالبا فرصة للدراسة فى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعات عين شمس وزويل والنيل والأمريكية بالقاهرة، مؤكدا أنه سيتم زيادة أعداد المنح بعد افتتاح الشركة مباشرة».

وطالب هيكل الطلاب الحاصلين على المنح بأن يعطوا ويفيدوا بعلمهم الذين تعلموه مناطقهم، مستطردا: «زى ما احنا قدرنا نساعد فى تعليمهم، عايزين يرجعوا العلم اللى تعلموه لمناطقهم وينهضوا بها».

وقال العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير محمد سعد، إن نجاح برنامج المنح الدراسية لم يكن ليتحقق لولا حرصنا على إقامة الشراكات المثمرة وتعزيز سبل التعاون بين أضلاع المثلث الذهبى وهم القطاع الخاص «تمثله الشركة المصرية للتكرير»، والقطاع العام الذى تمثله وزارة التعليم ومحافظة القاهرة، ومنظمات المجتمع المدنى المحلية.

وأضاف سعد، أن الشركة تحرص على المشاركة بالعديد من المبادرات والبرامج الهادفة إلى تطوير المنظومة التعليمية من جميع الجوانب، ليشمل تجديد 4 مدارس وإجراء أعمال الصيانة الجزئية فى 37 مدرسة أخرى، وتنمية مهارات وقدرات المعلمين وتقديم الدعم اللازم للطلبة، وكذلك تجديد 4 مدارس، وتطوير اثنين من مراكز التدريب المحلية، مما أثمر عن إفادة 180 ألف طالب و3 آلاف معلم، وغير ذلك من المبادرات.

وقال محافظ القليوبية محمود عشماوى، إنه سعيد بوجوده على أرض الشركة المصرية للتكرير، مقدما الشكر لهيكل والعربى، مضيفا: «أنا من المحافظين المحظوظين لوجود الشركة المصرية للتكرير على أرض هذه المحافظة لأن مشروع بهذا الحجم الجبار يوفر 50% من احتياجات مصر تقريبا على أرض القليوبية، وإن شاء الله نتقابل العام المقبل فى احتفالية بأعداد منح أكثر لطلاب المنطقة».

وأوضح المحافظ أن الشركة قدمت المشاركة المجتمعية ولكن بشكل كبير فى موضوع هام وهو التعليم، مقدما الشكر للشباب الذين تميزوا فى الدراسات التى حصلوا عليها من خلال منحة الشركة المصرية للتكرير، مؤكدا اهتمام الدولة بالشباب.
وقال عدد من الطلاب الحاصلين على منحة الشركة، إن الشركة غيرت مسار حياتهم من خلال الالتحاق بأكبر الجامعات والدراسة فى البرامج المميزة، مقدمين الشكر للدكتور أحمد هيكل وللشركة.

وكرم الدكتور أحمد هيكل ومحافظ القليوبية، الطلاب المستفيدين بالمنح العام الماضى وطلاب المنح العام الحالى، وكذلك تكريم الجامعات المشاركة فى المنح التى تقدمها الشركة المصرية للتكرير.

وقالت إسراء بشير، إحدى الحاصلات على منحة الشركة لعام 2016، لدراسة بكلية الهندسة والتكنولوجيا بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجى والنقل البحرى، إنها سعيدة بوجودها فى الاحتفالية وحصولها على منحة الشركة، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها حتى تتفوق فى دراستها حرصا وتقديرا للفرصة الذهبية التى قدمتها لها الشركة.

وأعربت سلمى صلاح، إحدى الحاصلات على منحة عام 2017، لدراسة برنامج التصنيع الدوائى بكلية الصيدلة جامعة عين شمس، عن سعادتها لحصولها على المنحة، مؤكدة أنها ستعمل على خدمة والنهوض بمجتمعها والمناطق المقيمة بها والمجاورة لها، مقدمة كل الشكر للشركة المصرية للتكرير.



شارك بتعليقك