الإثنين 20 نوفمبر 2017 1:31 م القاهرة القاهرة 22.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

محافظ القاهرة: «السيسي» وجه بتحويل «شق الثعبان» إلى مدينة عالمية

أ ش أ
نشر فى : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 11:50 ص | آخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 11:50 ص

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أن المحافظة تسعى لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحويل منطقة شق الثعبان إلى مدينة عالمية.

جاء ذلك في تصريحات لمحافظ القاهرة عقب توقيع المحافظة بوتوكول تعاون مشترك مع البنك الأهلي المصري بشأن تطوير وتنمية المنطقة الصناعية بشق الثعبان بحضور هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي كممثل قانوني عن البنك.

وتضمن البروتوكول في أهم بنوده قيام البنك الأهلي بتقديم الخدمات التمويلية والمصرفية والتسهيلات الائتمانية لأصحاب المصانع والورش والمصانع بمنطقة شق الثعبان والمساعدة في تقنين أوضاعهم، وذلك في إطار اهتمام محافظة القاهرة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من تطوير وتنمية المنطقة الصناعية بشق الثعبان، وتوفير كافة الخدمات والدعم لأصحاب وصناع الورش والمصانع والمعارض بالمنطقة، وتأسيس منطقة لوجيستية متكاملة الخدمات والمرافق لحماية ودعم وتطوير صناعة الرخام والجرانيت وصولاَ لأن تصبح منطقة شق الثعبان مدينة صناعية عالمية متخصصة في مجال الرخام.

وأكد محافظ القاهرة أهمية توقيع هذا البروتوكول لدعم تلك الصناعة المميزة بشق الثعبان والتي تعد إحدى المناطق الواعدة والمؤثرة في نمو الاقتصاد المصري وصناعاته من خلال برنامج طموح لتنظيم وتنمية المنطقة والنهوض بهذه الصناعة القوية نهوضاَ شاملاَ يشمل كل عناصرها طبقاَ لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشاد المحافظ بنجاحات البنك الأهلي ودوره الإيجابي الذي يمتد لتاريخ طويل كأحد أعرق وأقدم المؤسسات المالية في دعم وتمويل المشروعات القومية ودفع الاقتصاد المصري إلى الأمام، وذلك من واقع مسئولياته الاجتماعية تجاه الوطن، وهذا ما نلمسه جلياَ في سعى مسئولي البنك في تقديم كافة أوجه المساعدة والدعم لمحافظة القاهرة في نجاح العديد من مشروعات التطوير السابقة.

من جانبه، أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن استراتيجية البنك حديثاَ هي تركيز اهتمامه ودوره الاجتماعي في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويأتي هذا البروتوكول للتعاون مع محافظة القاهرة في توفير آليات تمويل متميزة للنهوض وتنمية المنطقة الصناعية بشق الثعبان وتحويلها من اقتصاد غير رسمي إلى اقتصاد رسمي.

وأضاف عكاشة أنه سيتم إتاحة التمويل والتيسيرات المالية والائتمانية اللازمة لأكثر من 1829 فردا من المستثمرين وأصحاب الورش والمصانع بالمنطقة بما يساعدهم على تقنين أوضاعهم، على أن تشمل بنود البروتوكول التعاون في إعداد برامج تدريبية وورش عمل لبناء ثقافة ومنهجية الإدارة الناجحة بهدف تأهيل صناع وأصحاب صناعة الرخام المميزة والتي اشتهرت بها منطقة شق الثعبان، وبما يحقق تحويلها إلى مدينة صناعية عالمية.




شارك بتعليقك