السبت 18 نوفمبر 2017 1:20 ص القاهرة القاهرة 21°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

فيديو - الأهلي يتجاوز أحزان الوداد ويتأهل لدور الـ16 بكأس مصر

علي البحيري
نشر فى : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 9:53 م | آخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 9:57 م

تجاوز الأهلي أحزان خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد الرياضي المغربي بعدما تأهل مساء اليوم الجمعة باستاد بتروسبروت بالتجمع الخامس الي دور الـ16 ببطولة كأس مصر بعد تغلبه علي تليفونات بني سويف بخمسة أهداف للاشئ في اطار دور الـ32 من المسابقة.

فرض الأهلي سيطرته علي مجريات اللقاء وسجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول ، ثم هدفين في الشوط الثاني ليحقق فوزا سهلا علي تليفونات بني سويف ويتأهل لدور الـ16 من بطولة كأس مصر ويواجه الداخلية الذي تأهل الي هذا الدور بعد تغلبه علي النصر بهدف للاشئ.

قاد الأهلي فنيا في المباراة أحمد أيوب المدرب العام بسبب ظروف تواجد حسام البدري المدير الفني للفريق بكندا للاطمئنان علي كريمته زينة التي تعرضت لحادث هناك.

تغير تشكيل الأهلي في هذا اللقاء بسبب ظروف الاصابات وانضمام اللاعبين الدوليين الي المنتخب الوطني استعدادا لمباراة غانا المقرر لها يوم 12 نوفمبر الجاري في أكرا في ختام تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا والذي نجح الفراعنة في التأهل له بعد غياب 28 عاما.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه رباعي الدفاع باسم علي ، محمد هاني ، حسين السيد ، أيمن أشرف وخماسي الوسط هشام محمد ، عمرو السولية ، أحمد حمدي ، النيجيري جونيور أجاي

فرض الأهلي سيطرته مبكرا وأضاع أحمد حمودي ركلة جزاء في الدقيقة 13 تصدي لها مصطفي حسن حارس مرمي تليفونات بني سويف ويحرم الأهلي من فرصة التقدم.

واصل الأهلي ضغطه بعد ركلة الجزاء لتعلن الدقيقة 20 عن تقدم الأهلي بهدف أحرزه هشام محمد عندما تسلم كرة مشتركة مع حمودي الذي سددها لتصطضم بالقائم وترتد الي هشام محمد الذي يسكنها في المرمي.

انتفض الأهلي أمام التليفونات المستسلم وأحرز الهدف الثاني عن طريق عمرو السولية في الدقيقة 23 من عرضية لحسين السيد حولها السولية في الشباك.

أضاع حمودي المنحوس في اللقاء ركلة جزاء ثانية حصل عليها الأهلي في الدقيقة 40 بعدما تصدي لها وسددها خارج المرمي بشكل غريب.

في الدقيقة 44 عزز المغربي وليد أزارو تقدم الأهلي ليحرز الهدف الثالث مستفيدا من تباطؤ دفاع التليفونات في تشتيت الكرة ليسدد الكرة في الشباك ، بعدها بثلاث دقائق يحرز النيجيري جونيور أجاي هدف رابع يقوم حكم المباراة طارق سامي بالغائه بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 3-0.

أجري أحمد أيوب المدرب العام للأهلي والقائم بأعمال المدير الفني في المباراة تغييرين للأهلي بنزول عماد متعب بدلا من وليد أزراو وأحمد الشيخ بدلا من أحمد حمودي.

كافئ متعب مدربه سريعا وأحرز الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 57 من ركلة جزاء سددها بسهولة علي يمين حارس مرمي التليفونات ، ليحرز متعب هدفه 19 في بطولة كأس مصر ويصبح الهداف التاريخي عبر تاريخ المسابقة الأقدم في مصر.

دفع أيوب بأخر أوراقه بنزول اسلام محارب بدلا من جونيور أجاي رغبة في اعطائه الفرصة ، خاصة مع ضعف المنافس والاطمئنان الي نتيجة المباراة.

في الدقيقة 82 مرر عماد متعب كرة متقنة الي اللاعب الشاب أحمد حمدي الذي انفرد بالمرمي ووضعها قوية في الشباك لتعلن عن الهدف الخامس للأهلي.

مرت الدقائق دون تغيير ليطلق طارق سامي حكم المباراة صافرة انتهاء اللقاء بفوز الأهلي 5-0 وتأهله لدور الـ16 بكأس مصر.




شارك بتعليقك