الخميس 23 نوفمبر 2017 1:18 م القاهرة القاهرة 18.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

بالصور.. رفع آثار حادث قطار شبين القناطر وعودة الحركة لطبيعتها

كتب - ابراهيم جودة :
نشر فى : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 1:08 م | آخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 1:08 م

بدأت نيابة شبين القناطر التحقيق فى واقعة تصادم قطار بسيارة بشبين القناطر أثناء عبورها المزلقان ومصرع قائدها وإصابة آخر مما أدى إلى خروج القطار عن القضبان.

أمرت النيابة بالتصريح بدفن الجثة والاستعلام عن حالة المصاب وتشكيل لجنة من هيئة السكة الحديد لحصر الخسائر والتلفيات وسرعة ضبط وإحضار عامل المزلقان الهارب المتسبب فى الحادث.

فيما دفعت هيئة السكة الحديد بعدد من الأوناش لرفع آثار تصادم القطار وتم الانتهاء من رفع القطار من على الأرض ووضعه على القضبان مرة أخرى، كما تم رفع حطام السيارة المتسببة فى الحادث.

من جانبه، أكد محمد الحسيني رئيس مدينة شبين القناطر أنه تم رفع آثار حادث خروج جرار من قطار المرج عند مزلقان كفر شبين التابعة للمدينة شبين القناطر، مشيرا إلى أنه تم إعادة حركة القطارات مرة أخرى إلى طبيعتها ورفع آثار عمود إنارة تسبب القطار في سقوطه بالقرب من المزلقان.

وكان العقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائى بالخانكة قد تلقى بلاغا من شرطة النجدة باصطدام قطار بسيارة نقل على مزلقان كفر شبين خط الشرق وخروج القطار عن القضبان، وتم إخطار اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير الأمن فانتقل العميد حسام الحسينى رئيس مباحث القليوبية.

وتبين أنه أثناء قدوم القطار رقم 320 من المرج إلى القاهرة بسرعته وعند مزلقان كفر شبين فوجئ قائده بسيارة رقم "٨٣٩١ وا" نصف نقل تعبر المزلقان فاصطدم بها، مما أدى لمصرع قائدها ويدعى إبراهيم محمد سعد مصرعه وأصيب مرافقه ويدعى طه عواد وخرج جرار القطار عن القضبان وتوقف دون أن ينقلب القطار. وتبين أن المزلقان كان مفتوحا أثناء قوم القطار وعامل المزلقان لم يكن موجودا.




شارك بتعليقك