الجمعة 17 نوفمبر 2017 7:46 م القاهرة القاهرة 23°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

وزير السياحة لـ«التليجراف»: حظر الطيران البريطاني لشرم الشيخ غير مبرر

يحيي راشد وزير السياحة
يحيي راشد وزير السياحة

نشر فى : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 2:49 م | آخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 2:49 م

قال يحيى راشد وزير السياحة إن شرم الشيخ تضم حاليا سياح من جميع الجنسيات بينهم فرنسيين وألمان وأوكرانيين"، ويستطيع السائح التجول والاستمتاع بكل مقوماتها في أي وقت على مدار اليوم"، مضيفا أنها ستظل "مدينة الأمن".

وأضاف راشد في تصريحات لصحيفة التليجراف البريطانية، نقلتها وزارة السياحة في بيان، اليوم، أن السائح البريطانى لا يمكنه الاستغناء عن مدينة شرم الشيخ كمقصد سياحى يمتاز بمقومات سياحية فريدة، موضحا أن عودة السياحة البريطانية إلى مصر لمعدلاتها سيفيد كلا الطرفين.

وتابع أن التحديات والتهديدات التي واجهتها وعانت منها مصر أصبحت تواجه العالم كله حاليا.
وكان راشد قد غادر العاصمة البريطانية لندن، أمس، عائدا الى القاهرة بعد الانتهاء من المشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة.

وأشار وزير السياحة خلال اللقاء إلى أنه على الرغم من تفهم القرار البريطانى بحظر السفر إلى شرم الشيخ "إلا أننا مازلنا نعمل مع المسئولين لرفع هذا الحظر ونواصل الجهود للعمل على عودة الطيران مرة أخرى خاصة أنه لا يوجد حاليا أى داعى لاستمرار هذا القرار".

كما تحدث راشد عن الإجراءات الأمنية في مصر موضحا أن الأمن أصبح مسألة تهم العالم بأسره، مضيفا أن مصر تحارب الآن الإرهاب بكل قوة وتتخذ كافة الإجراءات الأمنية لتأمين مواطنيها والسائحين على السواء وتضع هذا الأمر كأولوية قصوى.




شارك بتعليقك