تركى الفيصل: السعودية لن تقبل بتحقيق دولى فى مقتل خاشقجى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تركى الفيصل: السعودية لن تقبل بتحقيق دولى فى مقتل خاشقجى


نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 7:31 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 7:31 م

رئيس المخابرات السعودية الأسبق: الإعلام يكيل اتهامات لمحمد بن سلمان دون دلائل.. و«نيويورك تايمز»: عقوبات أمريكية على مسئولين سعوديين خلال أيام
أكد الأمير تركى الفيصل، رئيس جهاز المخابرات السعودية الأسبق، أن الرياض «لن تقبل إطلاقا» بتحقيق دولى مستقل فى قضية مقتل الصحفى جمال خاشقجى داخل قنصلية المملكة فى إسطنبول.
وقال الأمير تركى الفيصل فى كلمة له بمعهد السلام الدولى فى نيويورك، إن «المملكة لن تقبل بأى محاكمة دولية للنظر فى أمر سعودى، والنظام القضائى السعودى سليم ويعمل بوضوح، وسيأخذ التحقيق مجراه»، مضيفا أن «المملكة لن تقبل أبدا التدخل الأجنبى فى نظامها القضائى».
وأشار الفيصل إلى أن السعودية كغيرها من الدول الأخرى رفضت تحقيقات دولية فى أحداث وقعت داخل أراضيها أو فى مناطق أخرى على أيدى مواطنيها، بحسب موقع «روسيا اليوم» الإخبارى.
ولفت الفيصل إلى أن ما تم إبلاغ السلطات السعودية به «مضلل» لأن «من ارتكبوا الجريمة أرادوا إخفاء ما حدث وتبرير ما أخبروا به السلطات»، مشددا على أنه «يتوقع من المملكة أن تفى بوعدها بالتحقيق وتضع كل الحقائق على الطاولة كما ستجيب عن جميع الأسئلة المعلقة وبينها ما حدث لجثة الصحفى خاشقجى».
واتهم الأمير السعودى وسائل الإعلام بالسعى لكيل الاتهامات لولى العهد الأمير محمد بن سلمان فى ما حدث، وعلى أساس التكهنات ودون الاستناد إلى حقائق ودلائل مثبتة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك