«ريان إير» تدفع مبلغا غير قانوني للإفراج عن طائرتها في فرنسا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ريان إير» تدفع مبلغا غير قانوني للإفراج عن طائرتها في فرنسا

باريس - (د ب أ)
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 1:57 ص | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 1:57 ص

دفعت شركة "ريان إير" الأيرلندية للطيران منخفض التكلفة للسلطات الفرنسية 525 ألف يورو (596 ألف دولار) أمس الجمعة، للإفراج عن طائرة تم احتجازها في مطار بوردو أول أمس الخميس، حسبما أعلنت سلطات الطيران المدني بالبلاد.

وجاء قرار شركة الطيران الأيرلندية متأخرا للغاية بالنسبة لـ 149 راكبا اضطروا إلى النزول من رحلتهم المتجهة إلى لندن ظهر يوم الخميس عندما تمت مصادرة الطائرة على المدرج.

وقالت إدارة الطيران المدني في فرنسا في وقت سابق إنه "من المؤسف" أن تتعرض الطائرة للاحتجاز "كملاذ أخير" من أجل استرداد دعم حكومي إلى ريان أير كان الاتحاد الأوروبي قضى بعدم قانونيته.

وقالت الإدارة إن الركاب تعرضوا لتأخير مدته خمس ساعات، لكن تم سفرهم إلى وجهتهم من خلال رحلة لريان أير في وقت لاحق.

وفي عام 2014، قالت المفوضية الأوروبية إن "ريان إير" ملزمة بسداد ما قيمته 858 ألف يورو (973 ألف دولار) مقابل التخفيضات والترتيبات التسويقية التي تلقتها في مطار أنجوليم غير البعيد عن مطار بوردو.

كما أمر الاتحاد الأوروبي في ذلك الوقت السلطات باسترداد الأموال من "ريان أير" ومن "ترانسافيا" بسبب المزايا التي حصلتا عليها في مطارين إقليميين آخرين في فرنسا.

ولم ترد ريان أير على طلب بالتعليق. وتم الإفراج عن الطائرة لتعود إلى شركة الطيران عند حوالي الساعة 12:30 مساء (11:30 بتوقيت جرينتش) بعدما تم استلام المبلغ، حسبما قالت السلطات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك