الجمعة 16 نوفمبر 2018 10:32 ص القاهرة القاهرة 19.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

مدير التسويق بـ«عبور لاند»: الشركة مستمرة فى التوسع بالسوق.. والمنتجات الجديدة سترفع حجم المبيعات

محمود مقلد
نشر فى : السبت 10 نوفمبر 2018 - 7:55 م | آخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 7:55 م

الأسعار مرتبطة بالتكلفة.. وطرح المنتجات الجديدة قريبا


قال أيمن حامد مدير التسويق بشركة شركة عبور لاند للصناعات الغذائية إن شركته مستمرة فى التوسع فى السوق، وذلك من خلال استكمال خطتها التوسعية التى أعلنت عنها خلال الفترة الماضية، إضافة إلى البحث عن فرص استثمارية جديدة، لاسيما قطاع الألبان الذى ستطلق الشركة منتجاته خلال العام المقبل من خلال الشركة الجديدة التى جرى تأسيسها وهى عبور فارم.
وأضاف حامد لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن التوسعات الجديدة للشركة سوف تسهم فى زيادة الحصة السوقية للشركة، كما أنها سترفع حجم المبيعات وقطاع التصدير بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة.
وأوضح حامد أن تحسن السوق خلال الفترة الماضية بالتزامن مع بدء موسم رمضان والمدارس ساهم بشكل كبير فى تحسن مبيعات الشركة، مشيرا إلى أن النجاح الذى حققته المنتجات الجديدة التى تم طرحها مع بداية العام الجارى، اضافة إلى المنتجات التى سيتم طرحها قريبا مثل منتج «الجبن الموتزاريلا» سوف يحسن بشكل ملحوظ مبيعات عبور لاند.
ونفى حامد وجود أى نية لرفع الأسعار خلال الفترة المقبلة، قائلا «سياسة التسعير مرتبطة ارتباطا رئيسيا بالتكلفة، وكل المؤشرات تؤكد ان الاسعار لن تشهد أى زيادة خلال 2018، لكن ربما تتغير الاوضاع مع بداية العام الجديد، بشرط تغير اسعار المواد الخام والتكلفة».
الجدير بالذكر ان عبور لاند تعوّل على زيادة إيراداتها من الأنشطة الجديدة بنسبة 30 بالمائة من إجمالى الإيرادات بحلول عام 2020، الامر الذى سيعمل على زيادة ربحية الشركة بشكل كبير.
وكانت الشركة قد أضافت خلال العام الماضى، خطوط إنتاج جديدة للعصائر والالبان، بتكلفة استثمارية 7.5 مليون دولار، وأخرى لإنتاج الجبن الموتزاريلا، والجبن المطبوخ، بتكلفة استثمارية تبلغ 1.7 مليون يورو، تم تمويلها ذاتيًا، كما نجحت الشركة فى الحصول على موافقة الجمعية العمومية، بإضافة نشاط تربية المواشى، الذى سيوفر الكثير من التكلفة التى تتحملها الشركة بخصوص شراء اللبن الخام، حيث تطمح عبور لاند مع بداية المشروع انتاج ما يقرب من 10 أطنان يوميًا، لترتفع خلال عامين إلى 50 طن يوميًا، وذلك بالتزامن مع زيادة عدد المواشى التى تقوم الشركة بتربيتها.
يذكر ان الشركة تمتلك حاليا 13 خط انتاج منها 12 للأجبان وخط لإنتاج علب الكرتون، بجانب تركيب ثلاثة خطوط انتاج جديدة بطاقة انتاجية اجمالية تصل إلى 3.65 ألف طن سنويا، بينما تبلغ الطاقة الانتاجية لخطوط انتاج الجبنة الموتزاريلا والمطبوخة نحو 2.7 ألف طن فى السنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك