«طاقة النواب» تناقش مستقبل السيارات الكهربائية في مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«طاقة النواب» تناقش مستقبل السيارات الكهربائية في مصر

إسماعيل الأشول:
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 12:34 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 12:34 م

قال نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر الحسيني الفار، إن الدولة مهتمة بشكل واسع بمنظومة السيارات الكهربائية، وتعمل وفق خطة متكاملة مع الوزارات المختصة، لتطبيق تلك التجربة على أرض الواقع.

وأضاف «الفار»، في اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب اليوم السبت، أن الجهات الرسمية تعمل على تفادي المشكلات التي من الممكن أن تواجه المواطنين عند رواج تلك السيارات، وأبرزها محطات الشحن.

وتابع: «الحكومة تؤيد ما ورد في طلبات الإحاطة المقدمة من النواب في هذا الموضوع، فهذه السيارات تمثل أهمية كبيرة نحو توفير الطاقة، والتغلب على مشكلات التلوث التي يعاني منها العالم أجمع».

وأوضح: «العالم يتوجه إلى تعميم السيارات الكهربائية بحلول 2040، ونحن نحاول مواكبة هذا التوجه، والاستغناء عن السيارات المدارة بالوقود». وواصل: «مصر تسير في هذا الإطار، ونعمل على أن تسير السيارات بالكهرباء بحلول عام 2040».

وقال إنه تم التعاقد على إنشاء محطة شحن للسيارات الكهربائية بطريق (القاهرة - السويس)، وكذلك في الإسكندرية، مضيفًا: «لدينا في الحكومة خطوات عملية نحو تعميم منظومة السيارات الكهربائية، وفق سياق جماعي، وليس بشكل فردي، أو من جانب وزارة بمفردها».

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة طلب إحاطة من النائب عبدالحميد الدمرداش، موجه إلى رئيس الوزراء ووزراء الصناعة والكهرباء والطاقة والتخطيط والداخلية والتموين والتجارة الداخلية، حول انتشار استخدام السيارات التي تستخدم الطاقة الكهربايئة في العالم بدلا من المحروقات من البنزين والسولار، ومدى استفادة واستيعاب مصر لهذه التجربة وخطة تعميمها في مصر لتوفير الطاقة وتحقيق سلامة البيئة والآليات والإجراءات اللازمة لاستخدام هذا النوع من السيارات وخاصة ما يتعلق بتخفيض الجمارك على هذا النوع من السيارات وإنشاء المحطات اللازمة لتمويلهم لمختلف المحافظات وغير ذلك من تيسيرات ومزايا، وفق ما ورد في طلب الإحاطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك