مجلس الشباب العربي والإفريقي يعلن أسماء الفائزين بجائزة أفرابيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس الشباب العربي والإفريقي يعلن أسماء الفائزين بجائزة أفرابيا

الخرطوم - أ ش أ
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 5:49 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 5:49 م

أعلن مجلس الشباب العربي والإفريقي، اليوم السبت، بمقره بالخرطوم، أسماء الفائزين في النسخة الرابعة لجائزة "أفرابيا" التي ينظمها المجلس، في فروعها الخمسة "الشعر، القصة القصيرة، الفنون التشكيلية، الغناء والموسيقى، والأفلام القصيرة" .

وقال أمين عام المجلس عوض حسن، في مؤتمر صحفي اليوم، إنه في مجال الشعر فاز بالمركز الأول علي حسن محمد محمد مي النوراني من فلسطين، والثاني محمود عبدالله درويش من مصر، والثالث عبد الله محمد عبد الله من اليمن.

وأضاف أنه في مجال القصة القصيرة، فاز بالمركز الأول أحمد فاروق أحمد من سوريا، والثاني الطيب قرشي علي حميدة من السودان، والثالث أبوبكر إبراهيم إنجاي من السنغال.. مشيرا إلى أنه فاز بالمركز الأول في الفنون التشكيلية، المغيرة عبدالباقي عوض، والثاني محمود سليمان عمر، والثالث أمل عثمان البدري، وجميعهم من السودان.

وفي الغناء والموسيقى، فاز بالمركز الأول مها صديق إسماعيل من جنوب السودان، والثاني كل من موسى مهدي موسى وعمار عبدالباقي طه من السودان، والثالث سيرايدي عماد من الجزائر.

وفي الأفلام القصيرة، فاز بالمركز الأول آمنة خالد وليد من فلسطين، والثاني محمد طارق محمد المبارك من السودان، والثالث محمد عبده عبد الله من اليمن.

وأوضح عوض حسن أن قيمة جائزة المركز الأول بكل فرع تبلغ 5 آلاف دولار، والثاني 4 آلاف دولار، والثالث 3 آلاف دولار، منوها بأنه سيتم تسليم الجوائز للفائزين في احتفال كبير يقام مساء يوم 9 من ديسمبر المقبل بقاعة الصداقة بالخرطوم، بحضور النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك