حريق هائل بغابات كاليفورنيا يتسبب في وفاة 9 أشخاص - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حريق هائل بغابات كاليفورنيا يتسبب في وفاة 9 أشخاص

أمريكا - د ب أ:
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 10:47 ص | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 10:47 ص

ارتفع عدد القتلى إثر حريق هائل بمقاطعة بوتي بولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى 9 أشخاص، حسبما ذكرت صحيفة "سكرامنتو بي"، مساء أمس الجمعة.

وأتت النيران على أكثر من 6700 مبنى، معظمها منازل، في مقاطعة بوت، مما يجعل الحريق الأكثر تدميراً في تاريخ الولاية.

وأودت حرائق الغابات بشمال ولاية كاليفورنيا بحياة 5 أشخاص، حوصروا على ما يبدو داخل سياراتهم أثناء محاولتهم الفرار، حسبما أفادت السلطات أمس.

وقال مكتب قائد الشرطة في بيان، إنه تم العثور على الجثامين في بلدة "بارادايس" الصغيرة، داخل مركبات تعتقد السلطات أن ألسنة اللهب داهمتها، مضيفا أنه لم يتم تحديد هويات أصحابها على الفور نظرا لأنها احترقت بشكل كبير.

واندلعت الحرائق على مسافة نحو 80 كيلومترا إلى الشمال من سكرامنتو، في وقت مبكر من صباح أول أمس الخميس، وانتشرت بسرعة بالغة.

واضطرت السلطات إلى إجراء عمليات إجلاء وإغلاق للطرق في المقاطعة، مما تسبب في حدوث اختناقات مرورية، حيث سارع الناس بجمع أمتعتهم بسرعة محاولين الابتعاد عن المنطقة.

ووفقاً لصحيفة "ساكرامنتو بي"، أكد مكتب قائد شرطة مقاطعة بوتي، مقتل 5 أشخاص آخرين في "باراديس" مساء أمس، وتم العثور على 3 جثث على الأرض خارج أحد المنازل، وتم العثور على شخص رابع في أحد المنازل، فيما قال بيان لإدارة الشرطة إن فريقا يقوم بالبحث عن ضحايا آخرين رغم ان الظروف ما زالت خطرة.

وأفادت صحيفة "لوس انجليس تايمز"، بأن المتحدث باسم إدارة الإطفاء في بلدة "بارادايس" قال إن نحو 1000 مبنى على الأقل في البلدة التي يقطنها نحو 27 ألف نسمة تعرض للدمار، وتم إجلاء أكثر من 150 ألف شخص في أنحاء الولاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك