الزمالك يعزز صدارته بثنائية في الإنتاج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يعزز صدارته بثنائية في الإنتاج

عبدالرحمن الهواري
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 7:59 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 9:16 م

عزز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، صدارته لترتيب جدول الدوري، بالفوز على الإنتاج الحربي بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد السلام، ضمن الأسبوع الـ14 من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم يوسف أوباما بالهدف الأول للزمالك، في الدقيقة 17، وأضاع أحمد شديد قناوي فرصة لتعديل النتيجة في الدقيقة 29 بعدما أضاع ركلة جزاء، فيما عزز أوباما النتيجة في الدقيقة 81 بإحراز الهدف الثاني له وللأبيض، وقلص محمد رجب النتيجة للإنتاج في الدقيقة 95 من ركلة جزاء.

وبذلك يرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 26 من 11 لقاء، مسجلًا 24 هدف وأستقبل دفاعه 9، فيما توقف رصيد الإنتاج عند 19 نقطة في المركز الخامس.

فرض الزمالك سيطرته على وسط ملعب المباراة، مع الضغط بالمهاجمين لإستخلاص الكرة سريعًا، وأعتمد على التمريرات القصيرة السريعة، وجائت أول الفرص للأبيض في الدقيقة 11، فمن تمريرة من محمود كهربا إلى عمر السعيد داخل منطقة الجزاء الذي سددها ضعيفة في أحضان حارس الإنتاج.

نجح يوسف أوباما في إحراز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 17، فمن تمريرة من كهربا إلى إبراهيم حسن، الذي مررها بلمسة واحدة إلى أوباما المنفرد بالرمرمى، ليسدد الكرة على يمين عامر عامر، معلنة عن تقدم الفرسان.

وفي الدقيقة 29، أعلن حكم اللقاء عن ركلة جزاء للإنتاج، وذلك بعد عرقلة عبدالله جمعة للاعب كريم لالا داخل المنقطة المحرمة، وقام بتنفيذها أحمد شديد قناوي ضعيفة للغاية، لينجح جنش في الإمساك بالكرة.

وكاد كاد محمد مسعد لاعب الإنتاج أن يحرز هدف التعادل لفريقه، ولكن إبعاد من حازم إمام بالرأس قبل وصول الكرة للمرمى وتخرج إلى ركلة ركنية للإنتاج الحربي في الدقيقة 35، فيما سيطر الزمالك على باقي أحداث الشوط الأول وكانوا قريبين لإحراز الهدف الثاني.

وواصل جنش تألقه مع الشوط الثاني، ففي الدقيقة 55 قام بإلتقاط كرة مصوبة من لاعب الإنتاج من داخل منطقة ال 6 يارادات ببراعة.

وكاد الزمالك أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 59، فمن عرضية حازم أمام تصل إلى عمر السعيد الذي يلعب كرة رأسية تمر أمام المرمى الخالى ويبعدها عبدالوهاب عنان إلى ركنية من جهة اليمين.

فيما واصل الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء، وواصل لاعبو الأبيض الهجوم لتعزيز الفوز بهدف جديد، حتى نجح يوسف أوباما في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 81، مستغلًا تمريرة محمد إبراهيم المتقنة ليسددها في مرمى عامر عامر الخالي.

وأستمر اللقاء بمحاولات لاعبي الإنتاج في تعديل النتيجة، مع تألق لافت لمحمود جنش حارس الزمالك، واستغلال الزمالك للهجمات المرتدة وسط محاولات لتسجيل الهدف الثالث.

وأحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ثانية للإنتاج في الدقيقة 95، بعدما لمست الكرة يد عمر السعيد داخل المنطقة المحرمة، وتقدم لها محمد رجب بالهدف الأول للإنتاج الحربي، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

وتم طرد محمد عبدالغني من الزمالك، ومحمد مجدي أونوش من الإنتاج بعد مشادة قبل تنفيذ ركلة الجزاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك