غدا.. رئيس الوزراء الجزائري يشارك في منتدى السلام بباريس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. رئيس الوزراء الجزائري يشارك في منتدى السلام بباريس

الجزائر - أ ش أ
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 4:28 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 4:28 م

يشارك أحمد أويحيى الوزير الأول (رئيس الوزراء) الجزائري غدا /الأحد/ في فعاليات منتدى السلام الذي يعقد بالعاصمة الفرنسية باريس، لمناقشة قضايا السلام والأمن والبيئة والتنمية والمجال الرقمي والتكنولوجيات الحديثة، والاقتصاد الشامل.

ويشارك أويحيى في المنتدى، نيابة عن الرئيس الجزائري بوتفليقة، ويرافقه وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل.
ومن المقرر أن يشارك في المنتدى - الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام - أكثر من 60 من رؤساء دول وحكومات العالم، إلى جانب رؤساء أبرز المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة اليونسكو، والمفوضية السامية للاجئين، ومنظمة الصحة العالمية، وغيرها من المنظمات، فضلا عن ممثلين عن المنظمات غير الحكومية، والمؤسسات والإعلام ورجال الدين والنقابات العمالية .

يأتي منتدى باريس بمبادرة من الرئيس الفرنسي، ليكون بمثابة اجتماع سنوي جديد لجميع الجهات الفاعلة في مجال الحوكمة العالمية لعرض المشاريع والأفكار والمبادرات التي تساهم على نحو فاعل في تحسين التعاون الدولي بشأن الرهانات العالمية الأساسية، وتحقيق عولمة أكثر عدلًا وإنصافًا، وبناء نظام متعدد الأطراف وأكثر فعالية، وتنظيم الإنترنت والتبادل على نحو أفضل.

ويبحث المنتدى أكثر من 100 مشروع ومبادرة حوكمة من جميع أنحاء العالم، تم اختيارها من بين 900 اقتراح، ستُعرض خلال الدورة الأولى للمنتدى، وتشمل خمسة مجالات هي السلام والأمن ، والبيئة والتنمية والتكنولوجيات الجديدة والاقتصاد الشامل.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز المبادرات والمشاريع الهامة ومتابعة تطورها وتنفيذها. وستعمل لجنة توجيهية مكونة من عدد من الخبراء على متابعة 10 مشاريع من بين المشاريع التي جرى اختيارها، وذلك على مدار عام كامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك