الحكومة السورية تحمل التحالف الدولي مسؤولية قتل مدنيين في دير الزور - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة السورية تحمل التحالف الدولي مسؤولية قتل مدنيين في دير الزور

دمشق - د ب أ
نشر في: السبت 10 نوفمبر 2018 - 7:52 م | آخر تحديث: السبت 10 نوفمبر 2018 - 7:52 م

طالبت الحكومة السورية مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤوليته بالتحرك لمنع "الاعتداءات" و"المجازر" التي ترتكبها طائرات التحالف الدولي بحق المدنيين في ريف دير الزور شرق سوريا.

جاء ذلك في رسالتين وجهتهما وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم السبت، إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن الجريمة التي ارتكبتها طائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة مساء أمس، والتي أدت الى مقتل نحو 26 مدنيا في قرية هجين شرق مدينة دير الزور.

وجاء في الرسالتين، اللتين بثتا عبر مواقع التواصل التابعة للخارجية السورية على الإنترنت: " تطالب سوريا مجددا مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في التحرك الجاد والفوري لمنع تكرار حصول هذه الاعتداءات والمجازر، واتخاذ ما يلزم لإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم وإدانتها ومعاقبة مرتكبيها".

واعتبرت الخارجية السورية، أن "الجريمة البشعة في هجين تعري مرة أخرى مزاعم الولايات المتحدة الزائفة عن مكافحة الإرهاب، وتؤكد أن هدفها قتل أكبر عدد ممكن من أبناء الشعب السوري، وإلحاق المزيد من الدمار بالبنية التحتية، وذلك في سياق تواصل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها التحالف المارق قانونيًا وأخلاقيًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك