«العمل العربية» تدعم السياحة المصرية فى مؤتمر فى شرم الشيخ - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العمل العربية» تدعم السياحة المصرية فى مؤتمر فى شرم الشيخ

مدير عام منظمة العمل العربية، فايز المطيرى
مدير عام منظمة العمل العربية، فايز المطيرى
أحمد بُريك
نشر في: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 3:53 م | آخر تحديث: الخميس 10 ديسمبر 2015 - 3:53 م
قال مدير عام منظمة العمل العربية، فايز المطيرى، إن المنظمة ستدعم مسيرة التنمية العربية وتشجيع السياحة العربية داخل مصر بالتنسيق مع أطراف العمل الثلاثة، الممثلة فى حكومة وعمال ورجال أعمال، مشيرا إلى أن المنظمة بدأت فى تنفيذ أنشطتها فى مدينة شرم الشيخ وسيتم عقد مؤتمر العمل العربى فى مارس المقبل.

وقال المطيرى، خلال لقائه الأول بعدد من قيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أمس، إن «مصر تجاوزت المراحل الصعبة بفضل المواقف الاستراتيجية الواعية التى هى ثمار التحرك المكثف للرئيس عبدالفتاح السيسى، خارجيا».

وأضاف المطيرى أن خطة تطوير منظمة العمل العربية للعام القادم 2016 سيتم إرسالها إلى أطراف العمل بالدول العربية لإبداء الرأى فيها وهو أمر لم تتخذه المنظمة منذ إنشائها.

وأشار إلى أن العمال العرب سيكون لهم النصيب الأوفر فى الخطة من خلال ربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل العربية التى بلغ حجم البطالة فيها نحو 20 مليون عاطلا، لافتا إلى أن المنظمة قررت إنشاء معهد دولى للتعليم التقنى بمنح شهادة مهنية معتمدة من التعليم العالى وذلك من خلال الاستفادة من المقر المغلق بشارع هارون بالدقى.

وشدد المدير العام لمنظمة العمل العربية على أهمية توفير الموارد المالية للمنظمة عن طريق معالجة الخلل فى الموازنة وذلك بالتنسيق مع المجلس الاقتصادى والاجتماعى التابع للجامعة العربية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك