الرئيس يعد بتعديلات على قانون التظاهر.. ويقول للمصريين: كتر خيركم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال كلمته بالجلسة الختامية لحوار الشباب..

الرئيس يعد بتعديلات على قانون التظاهر.. ويقول للمصريين: كتر خيركم

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 10 ديسمبر 2016 - 11:31 م | آخر تحديث: السبت 10 ديسمبر 2016 - 11:31 م
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توجيه كلمة للشعب المصري، خلال الجلسة الختامية للحوار الشهري الأول للشباب، مساء اليوم السبت.

وبدأ "السيسي" كلمته بدعوة الحضور بالوقوف تقديرًا للشعب المصري الذي تحمل الصعاب على مدار الأشهر الماضية.
وأضاف: "التحية هذه كانت واجبة لانني مقدر جدًا للتداعيات التي حدثت على مدار الشهرين الماضيين، حيث واجهتنا الكثير من التحديات التي تهدف إلى الإيقاع بمصر".

وتابع موجها حديثه إلى الشعب المصري، قائلا: "أسمحولي إني أقولكم باسم مصر إن بلدكم بتشكرهم إن انتم حافظتم على كرامتها وكبريائها، كتر خيركم يا مصريين".

وأكد ان الشعب المصري لديه كبرياء بلا كبر، وعزة وتواضع، قائلا: "يارب ما تحوجنا إلا ليك انت بس".

رسالة من الرئيس للشباب

ووجه الرئيس رسالة إلى الشباب، قائلا: "كل هدفي أن أرى هذا الوطن عظيما يليق بكم وبتضحياتكم ولا أسعى يوما لحصاد شعبية او الحصول على تقدير بقدر اقتحام مشكلاتنا المتراكمة بما يمليه علينا ضميرنا الوطني".

وأضاف: " أظنكم على قدر المسؤولية والوعي بحجم المخاطر التي تحيط ببلادنا، وسعيد أن الجلسة شهدت تبادل الرؤى إزاء العديد من القضايا التي تمس الوطن، كما حققنا مكاسب مهمة في هذا الملتقى".

وتابع: "لا يخفى على احد حجم التحديات التي يواجهها الوطن على كافة الأصعدة، فها نحن نواجه جماعات ظلامية تسعى لخراب الوطن وترتبط بقوى خارجية تريد بث الفوضى والعنف إلقيميا من خلال دعمها للتنظيمات الارهابية في دول مجاورة".

وأكد أن مصر تواجد فسادًا يحاول عرقلة كل جهود التنمية ولكن الدولة عازمة للمضي قدما نحو القضاء على مسبباته من خلال توسيع الاعتماد على التكتولوجيا الحديثة والتشريعات الجديدة وتفعيل الدور الرقابي.

واستطرد قائلا: "نواجه تحديات اقتصادية ضخمة ومتراكمة ما أدى إلى ازدياد كبير في عجز الموازنة وزيادة الدين وانكماش الزراعة والصناعة وتراجع السياحة، ولذلك فإن الضمير الوطني كان هو محركنا لاتخاذ قرارات اقتصادية تعيد مصر إلى مكانتها من جديد".

وأوضح أنه وجه بضرورة اتخاذ مجموعة من الاجراءات التي تخفف الأعباء على الطبقات الفقيرة وتحول دون تضررهم بشكل كبير.

"السيسي" يعد بالإفراج عن دفعات أخرى من الشباب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدفعة الأولى التي تم غطلاق سراحها في إطار مجهودات اللجنة الشمكلةو لدراسية حالات المحبوسين، سوف تتبعها دفعات اخرى قريبًا.

وأضاف "السيسي": "استضافت رئاسة الجمهورية عدد من الاجتماعات لمبادرة شباب الأحزاب السياسية للقضاء على الأمية، وتم تشكيل مجموعة عمل وزارية لتفعيل تلك المبادرات وتحقيق نتائج ملموسة لها خلال الفترة المقبلة".

وأوضح أنه يتابع بشكل دوري التوصيات الصادرة عن مؤتمر الشباب بشرم الشيخ للعمل على تفعيلها، قائلا: "تم تشكيل مجموعة عمل من عدد من المتخصصين للاستفادة من التجارب الدولية في مجال تدريب وتأهيل الشباب لضخ دماء جديدة في أوساط قطاعات الدولة".

"السيسي": وجهت بسرعة تقديم تعديلات "التظاهر" خلال 15 يوما

وكشف الرئيس أنه وجه الحكومة بسرعة تقديم مشروع لتعديل قانون التظاهر خلال 15 يومًا.

وأضاف "السيسي": " أتحدث لشباب مصر مباشرة دون وسيط، لأنه ليس بينه وبين الشباب أى وسطاء.. إنكم فى طليعة اهتمام الدولة المصرية وأنتم الأمل فى صناعة الحاضر والمستقبل الواعد للوطن".

وقال إن ما يتم من إنجازات هو لشباب مصر وأبنائهم في المستقبل، قائلا: "بعزيمتكم نصنع تاريخًا مضافًا لتاريخ أمتنا العظيم، وتوسيع نطاق مشاركتكم فى العمل العام فرض علينا، وتهيئة المناخ اللازم لانطلاقكم واجب تحكمه التركيبة الديموغرافية المصرية، والتى جعلت من أمتنا أمة شابة بحق".

وتابع: "وضعت قضايا الشباب على رأس أولويات العمل الوطنى، ويأتى فى مقدمتها قضايا التعليم والصحة والبطالة والمشاركة السياسية وتجديد الخطاب الدينى والثقافة؛ لأننى على يقين بأن قضاياكم وطموحاتكم هى التى تشكل رؤية المستقبل وتصنع هوية الأمة".

"السيسي": توزيع شباب البرنامج الرئاسي للعمل فى الجهاز الإدارى للدولة

كما أعلن "السيسي" عن تأهيل 500 شاب وشابة ضمن الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة الختامية للحوار الشهري الأول للشباب، السبت: "جاري العمل على توزيع هؤلاء الشباب للعمل في قطاعات الدولة المختلفة، كما سيتم تأهيل المزيد من الشباب خلال الفترة المقبلة لاختيار وزراء ومساعدين منهم".

وأكد أن تهيئة المناخ للشباب واجب على الدولة، خاصة وأن طموحاتهم تشكل رؤية المستقبل وتصنع هوية الأمة، مضيفًا أن قضايا الشباب والتعليم وتجديد الخطاب الديني على رأس أولويات الحكومة حاليًا.

ووجه رسالة إلى الشباب، قائلا: "أدعوكم إلى مزيد من العمل والاجتهاد، فاصنعوا الأمل بالعمل وحولوا حماسكم إلى قيمة حضارية مضافة واخلقوا مساحة من الحوار والتفاهم بعيدًا عن الاختلاف، فبقوة وعزمية الشباب سوف تحيا مصر".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك