ليستر يذل السيتي برباعية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليستر يذل السيتي برباعية

أ ف ب
نشر في: السبت 10 ديسمبر 2016 - 10:00 م | آخر تحديث: السبت 10 ديسمبر 2016 - 10:00 م

انتفض ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي ومدربه الايطالي كلاوديو رانييري بقوة على حساب ضيفه مانشستر ومدربه الاسباني جوسيب جوارديولا، وفاز عليه 4-2 على ملعب ووكرز ستاديوم تحت امطار غزيرة.

وهو الفوز الاول لليستر بعد تعادلين و4 هزائم في الدوري المحلي وهزيمة خامسة الاربعاء امام بورتو البرتغالي في دوري ابطال اوروبا.

واهتزت شباك مانشستر سيتي مرتين في الدقائق الخمس الاولى لاول مرة منذ 11 سنوات، ثم للمرة الثالثة في الدقيقة 20.

وافتتح ليستر التسجيل بواسطة هدافه في الموسم الماضي جايمي فاردي الذي استثمر كرة بينية من الجزائري اسلام سليماني وانهاها الى يمين الحارس التشيلي كلاوديو برافو في اسفل الزاوية (3). واضاف اندي كينغ الثاني بعد تمريرة خارج المنطقة من سليماني نفسه اطلقها قوية في اعلى الزاوية اليمنى وسط ذهول لاعبي مانشستر (5).

وتابع فاردي تألقه، واضاف هدفه الثاني والثالث لفريقه اثر عرضية من الجزائري رياض محرز انفرد على اثرها بالحارس برافو وتلاعب به ثم وضعها في الشباك (20). وهي اول تمريرة حاسمة هذا الموسم من محرز لفاردي بعد شكل اللاعبان ثنائيا بارزا الموسم الماضي ساهم في احراز ليستر اللقب الاول في تاريخه.

وبدا واضحا تأثر مانشستر سيتي بغياب هدافه الارجنتيني سيرخيو أجويرو، ثاني ترتيب الهدافين (10 اهداف)، والموقوف 4 مباريات، وامتص مانشستر سيتي الصدمة تدريجيا، وبادل مضيفه الهجمات والمحاولات، الا ان ليستر بقي متفوقا ميدانيا.

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء مانشستر سيتي، وكان للاعبيه محاولات عدة تجاه المرمى لم تؤد الى نتيجة.

وبعد اجراء جوارديولا تبديلاته الثلاثة، ارتكب مدافعه جون ستونز خطأ قاتلا باعادة الكرة الى الحارس برافو، فخطفها فاردي وراوغ الاخير وسددها منحرفة ارتطمت باسفل القائم اليمن وتخطت المرمى قبل ان يبعدها الفرنسي بكاري سانيا، فاحتسب الحكم الهدف (78) ليكمل به فاردي ثلاثيته الاولى، وهدفه الخامس فقط في الدوري هذا الموسم.

وحصل مانشتسر على ركلة حرة نفذها الصربي الكسندر كولاروف وسجل منها الهدف الاول بعدما وضع الكرة الى يسار الحارس الالماني رون-روبرت تسيلر (82). وساهم كولاروف في صنع الهدف الثاني بتمريرة للاسباني نوليتو (90).

وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 30 نقطة في المركز الرابع، فيما صعد ليستر الى الرابع عشر وله 16 نقطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك