«السويدي» بالإسكندرية مع «التنسيق المعماري»: منتديات حوارية حول إشكالية الحفاظ على التراث - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السويدي» بالإسكندرية مع «التنسيق المعماري»: منتديات حوارية حول إشكالية الحفاظ على التراث

الإسكندرية ـ هدى الساعاتى
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 5:48 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 5:48 م
بدأ المعهد السويدي بالإسكندرية اليوم الأحد سلسلة من الفعاليات في شكل منتديات حوارية حول إشكالية الحفاظ على التراث وذلك بالتعاون مع جهاز التنسيق الحضاري ومركز الدراسات الإسكندرية ومؤسسات المجتمع المدني.

وفي هذا الصدد بعقد المعهد جلسة حوار بين الجهات والأطراف المعنية بإشكالية التراث السكندري المهدد بالهدم وبشكل مباشر، تأتي هذه الجلسة في سياق برنامج التراث السكندري بالمعهد السويدي بالإسكندرية .

ويعتمد اللقاء على خلق أرضية حوار لمختلف الجهات المعنية ومنها جهاز التنسيق الحضاري المعني بتسجيل المواقع والمباني التراثية وذلك بالتعاون مع مركز الدراسات السكندري التابع لبعثة الاثار الفرنسية لمصر والمعني بتوثيق التراث السكندري بالإضافة الي مجموعة من الاكاديميين والمتخصصين في التراث والعمارة.

يواكب هذا الحدث إصدار أول نسخة من كتيب الإرشادات الخاص بحفظ التراث السكندري من إصدار الجهاز القومي للتنسيق الحضاري التابع لوزارة الثقافة والذي يعد وثيقة ملزمة لحفظ وكيفية التعامل مع المناطق التراثية بالإسكندرية.

وتعد قضية التراث وربطة بالتنمية المستدامة من أهم المحاور للمعهد السويدي بالإسكندرية والتي تحدث عنها مدير المعهد السيد بيتر ويديروود وعلاقة التراث بالتنوع الثقافي والحضاري والفكري الذي بدورة يخلق مجتمع متنوع ومتعدد.

وأضاف المهندس محمد أبو سعدة أن إشكالية التراث في تزايد بشكل كبير ولذلك أسباب كثيرة أهمها عدم تقدير المعاير الجمالية والالتزام العام بالقوانين والتشريعات الخاصة بالحفاظ على التراث.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك