اليوم.. انطلاق انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات بعد غياب عامين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. انطلاق انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات بعد غياب عامين

انتخابات اتحاد الطلبة جامعة القاهرة تصوير هبة خليفة
انتخابات اتحاد الطلبة جامعة القاهرة تصوير هبة خليفة
كتب ــ هانى النقراشى وإبراهيم جودة:
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 10:28 ص | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 10:28 ص

تنطلق الجولة الأولى من انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات الحكومية، اليوم، بعد غياب دام عامين متتاليين، وسط حسم نتائج غالبية الكليات بالتذكية، فضلا عن حدوث تنازلات لبعض قوائم المرشحين.
ومع شيوع التذكية فى العديد من الكليات قال مصدر مسئول بجامعة القاهرة لـ«الشروق» إن الانتخابات لن تجرى فى جميع الفرق الدراسية بثمانى كليات هى «الآداب والعلوم ورياض الأطفال والتمريض والتربية النوعية والإعلام والطب وكلية الطب البيطرى»، لافتا إلى أن هذه الكليات حسمت بالتذكية وبعضها حدثت بها تنازلات بين القوائم المرشحة.
وذكر المصدر أن الانتخابات ستجرى فى جميع الفرق بكليات: الحقوق والاقتصاد والآثار والتجارة ودار العلوم، بينما تجرى فى كلية التخطيط العمرانى بجميع الفرق عدا فى الفرقة الخامسة التى حسمت بالتذكية.
وأضاف المصدر: «كما تجرى الانتخابات بكلية العلاج الطبيعى بالفرق الأولى والثانية والثالثة والرابعة، بينما حسمت الانتخابات بالفرقة الخامسة بالتذكية، فيما تجرى الانتخابات بكلية الهندسة بفرقة إعدادى فقط، بعد الانتخابات حسمها بالتذكية فى باقى الفرق».
ولفت إلى أن كلية الزراعة حسمت فيها انتخابات الفرقة الأولى بالتذكية، بينما تجرى الانتخابات فى الفرق الثانية والثالثة والرابعة.
«فى كلية طب الفم والأسنان تجرى الانتخابات للفرقة الثانية فقط، فيما تجرى بالصيدلة بالفرقتين الثانية والرابعة بعد حسمها فى باقى الفرق بالتذكية».
وفى السياق، استعدت جامعة بنها لانتخابات الاتحادات الطلابية التى يتنافس فيها 979 طالبا وطالبة منهم 607 طلاب و372 طالبة للفوز بمقاعد خمس عشرة كلية.
وانتهت الجامعة من توفير الصناديق الزجاجية وتشكيل لجان للإشراف على الانتخابات وسط تأكيدات بعدم السماح بالسياسة داخل الحرم الجامعة أو رفع أى شعارات حزبية.
من جانبه، أكد رئيس الجامعة السيد يوسف القاضى حرصه على إجراء الانتخابات فى حرية مطلقة مع عدم السماح بأى ضغوط أو تدخل فيها، ليختار الطلاب من يروا أنه جدير بتمثيلهم، لافتا إلى وعى الطلاب وقدرتهم على اختيار من يمثلهم ويعبر عنهم بشفافية تامة.
يذكر أن إجراءات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت 29 نوفمبر الماضى، وتنتهى الخميس 14 ديسمبر الحالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك