فيديو.. «إسكان النواب»: نسعى للقضاء على الفساد من خلال «البناء الموحد» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «إسكان النواب»: نسعى للقضاء على الفساد من خلال «البناء الموحد»

إيفون مدحت 
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 10:27 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 10:28 م
قال المهندس معتز محمد محمود، رئيس لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، إن مصر تعاني من سن قوانين غير قابلة للتنفيذ، متابعًا أن أي قانون لابد أن يكون له فلسفته الخاصة وأهدافه السياسية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «أسواق وأعمال»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأحد، «قانون 119 لسنة 2008، ساري حتى الآن، وينص على عدم المصالحة مع أي مخالفة عقارية، ولكن الدولة لا تقدر على تنفيذ ذلك، وإزالة كل المخالفات».

وتابع أن هناك ما يقرب من 4 قوانين لتنظيم إنشاء العقارات في مصر، مضيفًا أن اللجنة تهدف لسن تشريع موحد يضم كل هذه القوانين.

وأوضح أن قانون البناء الموحد الجديد يحمل أهداف سياسية محددة، بعكس القوانين القديمة، أهم هذه الأهداف تقليل القوانين الخاصة بالتشييد، وتسهيل إجراءات حصول المواطن على تراخيص البناء، وإعطاء المواطن الحق في معرفة إن كان العقار مخالفًا أم لا، قبل الشروع في الشراء، منعًا للمخالفات.

واستطرد أن اللجنة تسعى من خلال هذا القانون للقضاء على الفساد، فمتى وُجد الاحتكار وُجد الفساد، في إشارة إلى احتكار جهة واحدة إصدار تراخيص البناء. 

وتابع: «نسعى لسن قانون يحفظ حقوق المواطنين»، لافتًا إلى مطلب المطورين العقاريين، بأن يكون لديهم المسؤولية الدائمة عن التطوير.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك