بالفيديو.. «الحسينى» تنقل تجربتها فى «كامبريدج» لتعليم الفن التشكيلى للأطفال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الحسينى» تنقل تجربتها فى «كامبريدج» لتعليم الفن التشكيلى للأطفال

كتب ــ أحمد سعيد:
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 10:21 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 8:35 م
بعد تخرجها من كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، بدأت دينا الحسينى التفكير فى إنشاء أكاديمية لتعليم الأطفال الرسم والفن التشكيلى، بعد أن أصبحت أصغر أطفالها مريضة وتحتاج إلى رعاية خاصة فرافقتها فى كل مكان أينما ذهبت حتى مدرستها، وهو ما دفعها إلى تبنى فكرة الأكاديمية.

حصلت الحسينى على ماجستير من جامعة كامبريدج فى كيفية تعليم الأطفال الرسم والفن التشكيلى وقررت السفر إلى الخارج بحثا عن العمل، ولكن بعد مرض طفلتها قررت البقاء وتنفيذ مشروعها بإنشاء الأكاديمية فى مصر لتكون بجانب أسرتها.

عدة نصائح تقدمها الحسينى للأمهات الراغبات فى تعليم أطفالهن الرسم أو الفنون بشكل عام، بتجنب توبيخه عند الرسم على الجدران، أو إطلاق العبارات والألفاظ الجارحة له، حيث من الأفضل تقديم بعض الأوراق والأدوات الفنية له، ومساعدته فى التعبير عن موهبته فى الرسم، وتشجيعه طلبا لمزيد من الإبداع.

مسك القلم بطريقة صحيحة، وارتداء الزى المناسب للرسم، والبعد عن تلطيخ الملابس بالألوان، وإعطاء الأفكار البناءة للرسم والمساعدة فى تنفيذها مع الأطفال، أبرز المهارات التى تنقلها الحسينى عبر الأكاديمية «دينزى» للأطفال أثناء تعليمهم.

فنانو الأكاديمية الصغار من الأطفال شاركوا فى عدة معارض فى ساقية الصاوى ودار الأوبرا ومسرح الهناجر وقاعة كلية الفنون الجميلة ولكن أهم المشاركات كانت فى اليونان عندما حصل الفنانون الصغار على الثلاث مراكز الأولى فى المسابقة. 

تلقى الأكاديمية اهتماما من وزارة الثقافة وكلية الفنون الجميلة ولكن تتمنى الحسينى أن تلقى دعما واهتماما أكبر من الدولة وأن تصل الأكاديمية إلى العالمية وأن يأتى اليوم ويقيم كل فنان منهم معرض خاص بمفرده.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك