على رأسها «دهب» المصرية.. 10 أماكن يجب زيارتها للغوص في 2019 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على رأسها «دهب» المصرية.. 10 أماكن يجب زيارتها للغوص في 2019

هاجر فؤاد
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 8:26 م | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 8:26 م

كون السفر للمغامرات أحد أهم الاتجاهات في 2018 فمحبي السفر يبحثون دائما عن تجارب مجهولة، تلك التجارب التي تبقيهم في حالة جيدة عقليا وجسديا، وتفتح عيونهم على شيء جديد، لذا قدم موقع فوربس الأمريكي 10 أماكن للغوص يجب زيارتها في 2019.

سافوسافو- فيجي
عالم فيجي تحت الماء هو أمر لا ينبغي تفويته، حيث المرجانية الرخوة، ومشاهدة نجم البحر الأزرق، والشعب المرجانية.

كوبا
يمكنك الغوص مع الزواحف المرعبة في كوبا، حيث من الممكن السباحة بجانب تمساح طوله 23 قدما، بينما أشجار المانجروف في المياه المالحة تضربك وتزيد من تدفق الأدرينالين، لكن احترس، فالتماسيح بإمكانها أن تأكلك، بحسب ناشيونال جيوغرافيك.

دهب- مصر
شبة جزيرة سيناء، واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة الشعاب المرجانية غير المدمرة والكثير من الحياة البرية في الوقت الحالي، وتعد دهب جنة الغواصين.

لاباز- المكسيك
السباحة مع أسماك قرش وأسود البحر في جزيرة إسبيريتو سانتو والقيام بالغوص الليلي مع أشعة مانتا العملاقة، وجبل باجو المغمور بالمياه الذي تنجذب إليه مجموعات أسماك قرش، تجعلها من الأماكن التي يجب زيارتها.

بودروم - تركيا
غالبا ما يتم إغفال الغوص في بحر إيجه نظرا لقرب البحر الأبيض المتوسط منه، لكن هذا لا يجعل الغوص أقل إثارة، فالتوجه إلى جزيرة أوراك، وهي جزيرة صخرية صغيرة تقع قبالة ساحل بودروم، عبارة عن خلجان هادئة ومنعزلة، مما يجعل هذه المنطقة مثالية ولاتزال رائعة للغوص، إلى جانب مشاهدة المناظر الطبيعية، والحوائط الصخرية شديدة الإنحدار، ويمكن للغواصين الأكثر احترافا أن يغوصوا إلى الأعماق لاستكشاف الكهوف والصخور المجوفة.

دوربان - جنوب إفريقيا
تعد أسماك القرش واحدة من أكثر مخلوقات الكوكب رعبا إلا أنها أيضا واحدة من أروع الكائنات التي يمكن مشاهدتها، ومن المسلم به التوتر عند رؤيتهم بجانبك، وتعد ديربان هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لرؤية هذه المخلوقات في البرية.

شبه جزيرة مسندم - سلطنة عمان
عند الخروج إلى مضيق هرمز من أقصى نقطة في شمال سلطنة عمان إلى الخليج العربي، فإن ما يكمن تحت السطح في هذا الجزء المليء بالتوتر من العالم مناظر فريدة تحت الماء تعوض عن الظروف غير المثالية.

جزيرة الفصح - تشيلي
واحدة من أكثر الجزر النائية في العالم، لا يوجد ما ينكر إغراء الغوص في هذا الجزء من نصف الكرة الجنوبي، وهو مكان لا يجرؤ معظم الغواصين الآخرين على التفكير في القيام به في رحلة شاقة، لكن بالنظر إلى إمكانية الرؤية يمكن أن تصل إلى 200 قدم وأن هناك حوالي 160 نوعا من الحيوانات بما في ذلك السلاحف الخضراء.

كوراساو - البحر الكاريبي
تكون المياه واضحة لدرجة أنها تبدو في الواقع وكأن القوارب ترفرف في الجو، ويمكن تخيل مدى الإثارة التي تحصل عليها تحت السطح ورؤية ما ينتظره الآخرون في هذه المياه الزرقاء السحرية.

جزيرة ياب - ولايات ميكرونيزيا الموحدة
هناك دائما مخلوق واحد يلمح الغطاس، سواء كانت أسماك قرش الحوت، أو «أشجار النسر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك