فيديو.. «الأمراض غير السارية»: فحص 3 ملايين مواطن بالمرحلة الثانية لحملة المسح الطبي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الأمراض غير السارية»: فحص 3 ملايين مواطن بالمرحلة الثانية لحملة المسح الطبي

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 2:30 م | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 2:30 م

قال الدكتور جلال الشيشيني، نائب مدير الحملة القومية للكشف عن الأمراض غير السارية، إنه تم الكشف الطبي على أكثر من 3 ملايين مواطن بالمرحلة الثانية للحملة، بينهم أكثر مليون و100 ألف بمحافظة القاهرة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن النسبة الأكبر من المشاركين هم من الشباب، موضحًا أنه منذ بداية الحملة في أكتوبر الماضي، فإن محافظتي الإسكندرية وبورسعيد، كانتا الأقل في عدد المرضى المكتشف إصابتهم بفيروس سي وأمراض غير سارية، بينما كانت محافظتي الفيوم والقليوبية، الأكثر في عدد المرضى المكتشفين.

وأوضح أنه بعد فحص 12 مليون مواطن في المرحلة الأولى، كانت نسبة الإصابة بين 4 إلى 5%، بينما لم تتحدد بعد نسبة الإصابة في المرحلة الثانية، نظرًا لانطلاقها قبل أيام قليلة، مشيرًا إلى إجراء الحملة كافة التحاليل المطلوبة للمواطنين بشكل مجاني.

وانطلقت المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، مطلع ديسمبر الجاري، وتستهدف 20 مليون مواطنًا في 11 محافظة على مدار 3 أشهر، هي محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس والبحر الأحمر وشمال سيناء وبني سويف وسوهاج والأقصر وأسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك