«تكافل وكرامة»: إجمالي صاحبات الكروت «المطلقات والأرامل» 53 ألف مستفيدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تكافل وكرامة»: إجمالي صاحبات الكروت «المطلقات والأرامل» 53 ألف مستفيدة

آية عامر
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 3:23 م | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 3:23 م

أظهرت المؤشرات الإحصائية لبرنامج "تكافل وكرامة" لشهر نوفمبر، والتي حصلت "الشروق" على نسخه منها، أن عدد المستفيدين من أصحاب بطاقات الصرف ذوي الحالة "متزوج" ما يقرب من 2 مليون مستفيد، فضلا عن أن عدد المستفيدين من أصحاب بطاقات الصرف لذوي الحالة "مطلق" ما يقرب من 29 ألف مستفيد.
وأضافت المؤشرات أن عدد المستفيدين من أصحاب بطاقات الصرف ذوي الحالة "دون سن الزواج" "أطفال ذوي الإعاقة- كرامة" ما يقرب من 74 ألف مستفيد.
وأوضحت المؤشرات أن إجمالي النساء صاحبات الكروت المطلقات أو المهجورات أو الأرامل "النساء المعيلات" حوالي 53 ألف مستفيدة، فضلا عن عدد الأفراد من عمر يوم إلى 24 شهرا من إجمالي الأفراد تحت مظلة تكافل- برنامج 1000 يوم، ما يقرب من 491 ألف مستفيد.
وأشارت الإحصائية إلى أن عدد الأفراد من سنتين إلى ما قبل 6 سنوات "من إجمالي أفراد الأطفال تحت مظلة تكافل" ما يقرب من 1,328,077 مليون مستفيد.
وقالت المؤشرات إن عدد الأطفال في مرحلة رياض الأطفال والابتدائية تحت مظلة برنامج تكافل حوالي مليون ونصف المليون مستفيد، فضلا عن أن عدد الأطفال في المرحلة الإعدادية 606 آلاف مستفيد، بالإضافة إلى أن عدد الأطفال في المرحلة الثانوية من إجمالي المقبولين بالبرنامج 248 ألف مستفيد.
جدير بالذكر أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أعلن مؤخرا عن أن خدمات الدعم النقدي ستقتصر على طفلين فقط وليس على ثلاثة أطفال للأسرة بداية من شهر يناير 2019.
وأضاف أن هذا القرار سيمكن الحكومة من إضافة أسر جديدة هي في أمس الحاجة إلى الدعم، فمن غير العدالة أن تستفيد الأسر الكبيرة من دعم مضاعف، وتُحرم أسر أخرى من الدعم كليةً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك