كيف يجعلك السفر موظفا أفضل؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف يجعلك السفر موظفا أفضل؟

د ب أ
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 11:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 11:54 ص

غالبا ما نفكر في العطلات كوسيلة هرب بسيطة من العمل، ولكننا نفشل في إدراك إلى أي مدى يجعلنا السفر موظفين أفضل. بالطبع، غالبا ما نشعر أننا أكثر ثراءً نوعًا ما، ولكن هذه الفوائد تنطبق على مكان العمل أيضا. للسفر أثر إيجابي على الحياة المهنية، من تعريضنا لثقافات مختلفة إلى مساعدتنا على التواصل بشكل أفضل.

يقدم الموقع الإلكتروني لمجلة "فوربس" بعض فوائد السفر على الحياة العملية:

1. تعلم مهارات تواصل قيمة

خلال السفر سوف يواجه المرء بلا شك صعوبات في التواصل، سواء كانت ناتجة عن حاجز اللغة أو الاختلافات الثقافية، وهي بلا شك سوف تكون بمثابة تحد لك حيث ستجعلك تستمع بفاعلية وتكون مبتكرا في كيفية تواصلك مع الآخرين. ومكان العمل ليس مختلفا في هذا الشأن.

وقد وضعت شركتا "إيكونوميست إنتليجنس يونيت" و"لوسيدشارت" في وقت سابق من العام الجاري، تقريرا كشف أن 42% من الموظفين يعزون سوء الفهم في العمل إلى أساليب التواصل المختلفة. والسفر خارج البلاد والمرور بحواجز التواصل هذه يجعل الأفراد أكثر دراية بالاختلافات في أساليب التواصل في العمل.

2. بناء علاقات حول العالم

يمنحك السفر فرصة رائعة لخلق شبكة عالمية. وفي ظل أدوات مثل "لينكد إن" ومواقع التواصل الاجتماعي، هناك فرص كثيرة للتواصل مع الأشخاص (القدماء والجدد).

وقد لا تساعدك هذه الشبكة في دورك الحالي، ولكن تفتح أيضا أبوابًا جديدة في حياتك المهنية، وربما تكون منفتحا للانتقال إلى وظيفة جديدة في مكان آخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك