عماد الدين أديب: قمة مجلس التعاون الخليجي نجحت وقطر «فشلت» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين أديب: قمة مجلس التعاون الخليجي نجحت وقطر «فشلت»

دينا النجار
نشر في: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 1:58 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 1:58 ص

علق الإعلامي عماد الدين أديب، على إقامة قمة مجلس التعاون الخليجي، قائلًا: «قمة مجلس التعاون نجحت وقطر فشلت، ده اللي ممكن نستخرجه من القمة».

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbcمصر»، مساء الأحد، أن إرسال قطر وزير الدولة للشؤون الخارجية ممثل عنها، في القمة اليوم يعد أدنى مستوى للتمثيل، في المؤتمرات بعكس ما هو متعارف عليه، موضحًا أن هذا التمثيل له شقين، الشق الأول هو الاستهانة بالمجلس، والآخر هو عدم اعتراف قطر به.

وتابع: «في مثل هذه المؤتمرات يتم إرسال هرم السلطة أو من ينوب عنه، وإنك تبعت هذا الشخص معناه إنك غير مهتم، لأن قطر أصبحت لا تعترف بمجلس التعاون الخليجي ، وتدير علاقتها مع دول ثنائية أخرى مثل تركيا وإيران».

وأشار إلى حضور ملك السعودية وملك البحرين، وأمير دولة الكويت، وأمير دولة الإمارات، في القمة، متابعًا يجب طرح تساؤل هل الدوحة مع المشروع العربي أم مع مشروع خارج نطاقه مع دول أخرى مثل تركيا وإيران وإسرائيل؟

واختتم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وقادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مساء اليوم الأحد، في الرياض، أعمال اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك