فيديو.. العراق يمد مصر بمليون برميل نفط شهريا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. العراق يمد مصر بمليون برميل نفط شهريا

عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 11 يناير 2017 - 8:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 يناير 2017 - 8:43 م
قال سفير العراق بالقاهرة، حبيب الصدر، إن توقيع اتفاقية إمداد العراق لمصر بمليون برميل نفط شهريًا يأتي من رغبة الحكومة العراقية في إقامة أفضل العلاقات مع مصر.

وأضاف «الصدر»، لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على «أون تي في لايف»، الأربعاء، أن الاتفاقية الجديدة التي وقعت بين مصر والعراق تتضمن شروط دفع ميسرة للجانب المصري، مؤكدًا أنه خلال الشهور المقبلة سيتم مد خط غاز طبيعي لمصر عبر الأردن؛ لتزويد عمان والقاهرة بالغاز العراقي.

ولفت إلى توقيع اتفاقية أخرى لتزويد العراق بزيت الطعام التموين المصري؛ من أجل توزيعه على المواطنين العراقيين، موضحًا أن وفدًا عراقيًا سيصل القاهرة الأسبوع المقبل؛ في إطار تنشيط العلاقة بين المستثمرين ورجال الأعمال في البلدين.

وأكد أن الاتفاقيات التي تم إبرامها مع مصر مؤخرًا هي جزء من بين العديد من المشروعات التي سيتم التفاهم بصددها مع مصر مستقبلًا، مشيرًا إلى رغبة الحكومة العراقية في فتح كافة آفاق ومجالات التعاون والتبادل التجاري مع مصر.

وأعلن السفير العراقي لدى القاهرة، حبيب الصدر، أن الاتفاقية التي وقعتها حكومة بلاده مع مصر؛ لإمدادها بمليون برميل شهريًا من نفط البصرة الخفيف ستدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك