وزير القوى العاملة: وفرنا 141 ألف فرصة عمل للشباب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى العاملة: وفرنا 141 ألف فرصة عمل للشباب

محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 11 يناير 2017 - 10:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 يناير 2017 - 10:56 م
قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الشباب المصري يعد من أكفأ وأفضل الشباب، وله قدرة على أداء الأعمال المكلف بها على أكمل وجه، حينما تتوفر له كل التسهيلات المتاحة في مجال العمل.

وأوضح «سعفان»، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج «المواجهة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أمس الثلاثاء، أن التعرف على قدرات الشاب قبل توجيهه إلى العمل أمر في غاية الأهمية، متابعًا: «يجب أن نعرف قدراته الحقيقة، وما إذا كان في حاجة إلى تنمية مهاراته قبل أن يبدأ بالعمل، كي تكون نتائج عمله مرضية للجميع، وتحقق زيادة في الإنتاج».

وأضاف أنه تم توجيه تعليمات لإدارات التشغيل لاستيعاب الشباب والتعرف على مؤهلاتهم وقدراتهم، وتأهيلهم، من أجل توفير الفرص المناسبة له، قائلًا: «مشكلة التشغيل تحتاج إلى مفاهيم جديدة من خلال العاملين بإدارات التشغيل، وبدأنا نتحدث عن أهمية التعامل مع الشباب بطريقة مختلفة، فأصبحت مقولة إن الشباب يرغب في وظيفة حكومية غير موجودة إلا في قلة قليلة».

وأكد أن معدلات التوظيف اختلفت خلال الفترة الماضية بشكل كبير، موضحًا «كنا نطرح 28 ألف فرصة عمل في ملتقيات التوظيف، يتم تعيين 1400 فرصة فقط، وفي شهر نوفمبر الماضي، طرحنا 7884 وظيفة، تقدم إليها 12 ألف شاب، وتم تعيين أكثر من 3 آلاف، وتمكنا من توفير 141 ألف فرصة عمل خلال عام 2016».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك