وزير خارجية «ترامب»: روسيا تشكل خطرا غير متوقع وستحاسب على أعمالها - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية «ترامب»: روسيا تشكل خطرا غير متوقع وستحاسب على أعمالها

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 11 يناير 2017 - 9:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 يناير 2017 - 9:42 م
قال المرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون، في حكومة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكن أن تتجاهل الاتفاقيات الدولية، أو تصمت تجاه انتهاكات هذه الاتفاقيات.

وأضاف « تيليرسون»، خلال كلمته التي ألقاها أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء الأربعاء، أن روسيا أصبحت اليوم تشكل خطرًا غير متوقع على بلاده، وأنه يجب الوقوف أمام الترهيب الروسي في سوريا، متابعًا: «على روسيا أن تعلم أننا سكنون محاسبين تجاهها، وأنها ستحاسب على أعمالها ضد الولايات المتحدة الأمريكية».

وأكد «الكلمة وحدها لن تغير المسار والعلاقات بين دولتينا، ولا بد من وجود حوار مفتوح بين الدولتين، كي يتم التعاون على المصالح المشتركة، ونحن سندافع عن أمريكا وحلفاؤها».

وعن العلاقات مع الصين، قال إن الصين تعمل على أراضي نزاعية دون احترام للقانون الدولي، ولم تلتزم بالاتفاقيات الدولية، وتسعى لتحقيق أهدافها الخاصة، والتى تتعارض في بعض الأحيان مع الأهداف الأمريكية، مضيفًا «الصين ليست بشريك موثوق».

وأوضح أنه في حالة تأكيد منصبه، وتعيينه كوزير خارجية للولايات المتحدة الأمريكية، سيعمل بالشكل الذي يصب في مصلحة الشعب الأمريكي، ولتعزيز السياسية الأمريكية، مستطردًا: «سأعمل مع الرئيس وأحاول تنفيذ سياسته الخارجية بالتعاون مع كل المتواجدين في الوزارة، من أجل الحفاظ على المصلحة العامة، وسأصغي دائمًا لشكواكم، ولكل ما يمكننا من تحقيق الغاية القصوى لبلادنا».

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أعلن في شهر ديسمبر، عن تعيين ريكس تيلرسون، الذي يقيم علاقات وثيقة مع روسيا، وزيرًا للخارجية، بحسب بيان رسمي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك