السبت 25 مارس 2017 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

«المسلماني»: محافظة «غازي عنتاب» التركية خضعت للسيادة المصرية حتى «الغزو العثماني»

الإعلامي أحمد المسلماني
الإعلامي أحمد المسلماني
عمرو محمد
نشر فى : الأربعاء 11 يناير 2017 - 2:49 ص | آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 2:49 ص
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن محافظة «غازي عنتاب» التركية التي تعرضت لتفجير استهدف مركز الشرطة بها، اليوم الثلاثاء، كانت تخضع للسيادة المصرية أثناء حكم دولة المماليك.

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الثلاثاء، أن محافظة غازي عنتاب التركية خرجت من تحت السيطرة المصرية بعد موقعتي «مرج دابق» عام 1516، و«الريدانية» عام 1517، مشيرًا إلى بدء الغزو العثماني لمصر؛ وأن الفتح العثماني كان غزوًا ولم يكن فتحًا لأنه لا توجد دولة إسلامية تفتح دولة إسلامية أخرى، وفقًا لقوله.

وأوضح أن محافظة «غازي عنتاب» هي أحد المدن الرئيسية بالعاصمة التركية أنقرة، لافتًا إلى قرار محافظ أنقرة، بإيقاف كافة الأنشطة والفعاليات لمدة شهر كامل؛ بحجة أن العاصمة التركية أصبحت غير آمنة بسبب الأحداث الإرهابية الأخيرة.

وأكد أن مدينة غازي عنتاب القريبة من حدود تركيا مع سوريا، تفصل بينها وبين مدينة حلب السورية حوالي 97 كيلومترًا فقط، مضيفًا أنه يعيش بها مليون ونصف مليون نسمة، فضلًا عن كونها مركزًا كبيرًا للتسوق في تركيا.

وتابع حديثه قائلًا: «المحافظة التركية أصبحت عنوانًا جديدًا للعمليات الإرهابية، وأغلبية السكان فيها ينتمون للقومية الكردية وليس التركية».

وتعرضت اليوم الثلاثاء، محافظة «غازي عنتاب» التركية لإطلاق نار، قرب مركز الشرطة الكائن بالمحافظة التركية الواقعة على الحدود مع سوريا.



شارك بتعليقك