الإثنين 27 مارس 2017 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

غدا.. الحكم على 18 متهما في قضية «فساد القمح»

ارشيفية
ارشيفية
مصطفى المنشاوي
نشر فى : الأربعاء 11 يناير 2017 - 6:55 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 6:55 م
حددت محكمة جنايات شمال القاهرة، بالمنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة 12 يناير، للنطق بالحكم في نظر قرار جهاز الكسب غير المشروع، بمنع 18 متهًا من التصرف في أموالهم لاتهامهم في قضية فساد القمح.

وفي مستهل الجلسة قال دفاع المتهمين، إنهم سددوا الأموال العامة التي قامت بشأنها شكوى الرقابة الإدارية ضدهم وقدرها 533 مليون جنيه، كما دفع بعدم جواز نظر أمر المنع المعروض للمحكمة لسبق الفصل فيه في القضي رقم 399 لسنة 2016، حصر أموال عليا ، والصادر من الدائرة السادسة جنايات القاهرة، بالتحفظ على اموالهم.

وأوضح الدفاع، أن أمر المنع عن ذات الوقائع وذات المتهمين المعروضين أمام المحكمة، طالبين رفض تأييد القرارا لإنعدام السبب لصدور قرار بذات الطلب، ولسداد الأموال العامة التي قامت بشأنها الشكوى، مقدمين للمحكمة مستندات تفيد تحريرهم شيكت مقبولة الدعوى.

وعقدت المستشار حامد حسنين حسين، رئيس الدائرة، وبعضوية المستشارين محمد علوان دياب، ومجدي خميس سالم، وَعَبَدالمجيد خليل، وبأمانة سر ممدوح زهران.

كان جهاز الكسب غير المشروع قرر منع 18 متهما وأزواجهم وأولادهم القصر من التصرف في أموالهم لاتهامهم في قضية فساد الأقماح، وأرسل قرار المنع لمحكمة الجنايات.

ويضم قرار المنع 18 متهما، وهم: إبراهيم محمد حطب وزوجته وأولاد، ومحمد كامل أبو حشيش وزوجته وأولادهم، ورأفت زكي عبد الحفيظ وزوجته وأولاده، وعبد الغفار محمد عبد العال السلاموني، وزوجته وأولاده، الباهي منصور خليل هيكل وزوجته وأولاده، ومحمد الظواهري وزوجته وأولاده، وعبد الجليل غالب وزوجته وأولاده، وعادل فهمي عبد الملك وزوجته وأولاده، عبد الرازق محمود وزوجته وأولاده، ومحمد مغاوري عباس، ومبروك محمد عمار وزوجته واولاده، وحسن محمود خليفة وزوجته وأولاده، وشعبان طه السيد وزوجته وأولاده، وعبد الله خضر عرفات وزوجته وأولاده، وشبل عبد الجليل رزق وزوجته وأولاده، ومحمد على عبدالله، وعبد الحكيم عامر محمود، وزوجته وأولاده.

يذكر أن، الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة، قضت خلال الشهر الماضي، بتأييد قرار النائب العام بمنع تصرف 27 متهما وزوجاتهم وأولادهم القصر، من التصرف في أموالهم على ذمة اتهامها في قضية فساد صوامع القمح.

كان القرار السابق يضم قضيتين الأولى برقم 42 لعام 2016، تضم 15 شخصًا بتهمة الاستيلاء على 130 مليون جنيه، وتضم القضية 43 لعام 2016، 12 متهمًا.

 




شارك بتعليقك