أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم للمشاركة المصرية في معرض جنيف الدولي للاختراع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم للمشاركة المصرية في معرض جنيف الدولي للاختراع

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الخميس 11 يناير 2018 - 1:40 م | آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2018 - 1:40 م

فتحت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا باب التقدم للاشتراك بمعرض جنيف الدولي للاختراعات والمقرر إقامته في الفترة من11 إلى 15 أبريل المقبل في جنيف، على أن يكون آخر موعد للتقدم للاشتراك بالمعرض هو 24 يناير الجاري، من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية على شبكة الإنترنت.

وأوضحت الأكاديمية، في بيان اليوم الخميس، أنها ستختار أفضل المتقدمين لتمثيل مصر في هذا المعرض المهم طبقًا للمعايير المعلنة ومنها أن تكون الفكرة مُبتكرة، ولها أساس علمي سليم ووجود نموذج أولى وأن يكون المتقدم قد قام بتسجيلها أو حاصل على براءة اختراع أو تم تسجيل الطلب دوليًا، ويفضل الأفكار القابلة للتطبيق والتسويق.

وأكدت حرصها على دعم المبتكرين المصريين للمشاركة في معرض جنيف كل عام؛ لتفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولي الأكبر والأهم للابتكار، موضحة أن المخترعين والمبتكرين يمثلون الفئة الأولى ممن يستحقون الدعم الحكومي والمساندة، حيث يشاركون في رفع اسم مصر عاليًا.

وأشارت إلى أن الفريق المصري في عام 2017 المكون من 14 مشاركًا حصل على 3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية و7 ميداليات برونزية، وفي عام 2016 حصدت مصر 7 جوائز ذهبية وفضيتين وبرونزيتين وعددًا من الجوائز الخاصة من الدول لأفضل الاختراعات على مستوى الدول المشاركة وعددها 164 دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك