«جوجل» تضيف خاصية جديدة للأوامر الصوتية إلى السيارات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جوجل» تضيف خاصية جديدة للأوامر الصوتية إلى السيارات

القاهرة/سان فرانسيسكو- د ب أ
نشر في: الخميس 11 يناير 2018 - 11:15 ص | آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2018 - 11:15 ص


قررت شركة خدمات الإنترنت والبرمجيات الأمريكية "جوجل"، إضافة تطبيقها للأوامر الصوتية المسموعة "جوجل أسيستنت" إلى نظام تشغيل النظام الرقمي في السيارات "أندرويد أوتو".

وبحسب موقع "سي نت دوت كوم" فإن "جوجل" ستطرح النسخة الجديدة من نظام التشغيل "أندرويد أوتو" المزود بتطبيق "جوجل أسيستنت" في الولايات المتحدة خلال أيام.

يتيح التطبيق لسائقي السيارات استخدام الأوامر المسموعة لتشغيل تطبيقات "جوجل مابس" و"ويز" و"سبوتفاي" و"جوجل بلاي ميوزيك" و"واتس آب" وغيرها من الخصائص التي يمكنهم تشغيلها عبر هواتفهم الذكية أثناء قيادة السيارة.

ومن المنتظر أن يتمكن السائقون في المستقبل القريب من استخدام التكنولوجيا الرقمية والاتصالات لحجز مكان في ساحة انتظار السيارات باستخدام تطبيق "سبوت هيرو" أو طلب مشروب من مقاهي "ستارباكس" أثناء قيادتهم للسيارات على الطريق.

ويمكن للسائقين الآن أن يتوقعوا إمكانية ربط هواتفهم بسياراتهم لتفعيل تطبيق "جوجل أسيستنت"، لكن الأمر قد لا يكون كذلك، حيث تعمل "جوجل" مع شركات صناعة السيارات من أجل دمج هذا التطبيق في نظام التكنولوجيا الخاص بالسيارة مباشرة دون الحاجة إلى هاتف.

يُذكر أن أغلب السيارات المطروحة في الأسواق الآن مزودة بأحد نظامي التشغيل "كار بلاي" و"أندرويد أوتو"، حيث يوجد نظام التشغيل "أندرويد أوتو" في أكثر من 400 طراز من أكثر من 40 علامة تجارية.

في الوقت نفسه فإن شركات سيارات مثل "بي.إم.دبليو" و"هيونداي" و"مرسيدس بنز" تتيح لمستخدمي سياراتها استخدام "جوجل أسيستنت" الموجود على هواتفهم الذكية لغلق أبواب سياراتهم عن بعد والتحكم العديد من الوظائف الأخرى في السيارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك