إصابة 69 شخصًا إثر انقلاب قطار بني سويف ولا وفيات.. والسكك الحديدية: السائق تجاوز السيمافور - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابة 69 شخصًا إثر انقلاب قطار بني سويف ولا وفيات.. والسكك الحديدية: السائق تجاوز السيمافور

ارشيفية
ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 10:05 ص | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 10:05 ص

وزير النقل يتابع تطورات الحادث
صرح أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، بأن الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، يتابع مع المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، تطورات حادث قطار بني سويف، والاطمئنان على حالة المصابين، وإجراءات رفع آثار الحادث لسرعة تشغيل الخط الذي مازال معطلا حتى الآن، ومعرفة أسباب الحادث وتحديد المسئول عنه.

وأضاف «إبراهيم» في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن "قيادات الهيئة متواجدة في موقع الحادث يشرفون على إزالة آثاره لتشغيل الخطوط".

ومن جانبه، أكد الدكتور جمال الجوهري، وكيل وزارة الصحة ببني سويف أن "حادث انقلاب القطار رقم 993 القادم من أسوان إلى القاهرة، ببني سويف أسفر عن إصابة 69 شخصًا دون وقوع وفيات".

وأوضح «الجوهري»، في تصريح صحفي، أن "مستشفي ناصر المركزى استقبلت 50 مصابًا في حين استقبلت مستشفى بني سويف العام، 19 مصابا آخرين".

وفي سياق متصل صرح مصدر أمني أن القطار انقلب نتيجة اصطدام الجرار بحاجز إسمنتي ما أدى لانحراف العربة عن مسارها الطبيعي، عن شريط السكة الحديد، فأنقلب الجرار ومالت العربة الأولى وأدى بطء سير القطار إلى إنقاذ ركابه من كارثة محققه.

وانتقلت قوات الأمن بقيادة اللواء، محمود العشيري، مدير أمن بني سويف، واللواء خلف حسين، مدير البحث الجنائي، ومسؤولي السكة الحديد، و17 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

ومن جانبه، وجه محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، بتوفير سيارات «ميكروباص» لنقل ركاب القطار رقم 993 على نفقة المحافظة.

وصرح مصدر بمديرية أمن بني سويف، بأن قوات الشرطة تحفظت على سائق القطار الذي انقلب في بني سويف، ويدعى محمد.ح «48 عامًا».

وكان شهود عيان قد أكدوا أن سائق القطار ارتكب كارثة ولم يستجب لتعليمات البرج وكاد يصطدم بقطار أسيوط، وأن انقلاب القطار منع تصادم القطارين فأنقذ الركاب من موت محقق.

وقالت هيئة السكك الحديدية، إنه في تمام الساعة الثانية فجر اليوم الخميس، وحال نزول قطار 993 إكسبريس (الأقصر - القاهرة) على سكة النفادي بمحطة ناصر ببني سويف والواسطى للسماح بمرور قطار 2201 (أسيوط / القاهرة) تجاوز السائق السيمافور مما أدى إلى خروج القطار الأول من على القضبان وسقوط السبنسة والعربة التي خلفها.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن هناك إصابات لبعض الركاب تم نقلهم بالإسعاف إلى مستشفى بنى سويف العام وناصر العام، وجاري المتابعة ورفع أثار الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك